الأحد، ٨ مارس ٢٠٠٩

"ساويرس" وصناديق استثمارية تنتهي من زيادة رأسمال "ويذر إنفستمنتس" بـ554 مليون دولار

"ساويرس" وصناديق استثمارية تنتهي من زيادة رأسمال "ويذر إنفستمنتس" بـ554 مليون دولار

صحيفة البورصة
الاحد 8 مارس 2009 8:56 ص

كشفت شركة "ويذر انفستمنتس إس . بى . إيه" عن الانتهاء من تغطية الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة بقيمة 554 مليون دولار مساء أمس الأول من خلال مساهميها الرئيسيين بقيادة عائلة ساويرس والصناديق التي تديرها شركات "أباكس بارتنرز" و "ماديسون ديربورن بارتنرز" و "تي . إيه أسوسيتس" ومجموعة صناديق أخرى.
تستخدم "ويذر انفستمنتس " حصيلة الزيادة الجديدة في رأس المال في رد المديونيات المستحقة على شركتها التابعة "ويذر كابيتال إس بي 1" وهي إحدى شركتيها التي تمتلك وتسيطر على حصة أسهم في "أوراسكوم تيليكوم" القابضة.
وكانت الشركة أعلنت في بيان لها في الأول من ديسمبر الماضي عن خطتها زيادة رأسمالها بقيمة 554 مليون دولار وذلك في الخطوة الثانية التي تقوم بها "ويذر انفستمنتس " لتخفيض مديونيات شركتها التابعة "ويذر كابيتال إ سبى 1" بعد أن قامت في يونيو من العام الماضي برد 923 مليون دولار من مديونياتها، ليصل إجمالي حجم الديون التي تم ردها إلى 1.47 مليار دولار.
وأكد نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة والرئيسي التنفيذي لـ "ويدر انفستمنتس " في بيان صحفي استمرار المساهمين الرئيسيين بالشركة في إعادة بناء قاعدتها الرأسمالية وإعادة تمويل المكون الأكثر جوهرية من الدين، وذلك في المنعطف الخطير الذي تمر به أسواق المال العالمية.
تعد "ويذر انفستمنتس إس بي إيه" شركة شركة اتصالات تقدم خدمات الهاتف المحمول والثابت والإنترنت والاتصالات الدولية لأكثر من 100 مليون مشترك في الجزائر، وبنجلاديش، ومصر واليونان، وإيطاليا، وباكستان، وتونس، كما حصلت العام الحالي على ترخيص بتشغيل خدمات الهاتف الجوال في كوريا الشمالية وكندا وذلك من خلال شركتها التابعة أوراسكوم تيليكوم و "ويند للاتصالات إس بي إيه" و "ويند هيلاس أس إيه".
وتمارس شركة "أباكس بارتنرز " نشاطها في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوربا وآسيا ويصل إجمالي الأموال التي تديرها "اباكس بارتنرز " إلى 40 مليار دولار حول العالم، أما شركة "ماديسون ديربورن بارتنرز" التي تتخذ من شيكاغو مقرا لها، فتدير أموالا تزيد على 18 مليار دولار، فيما تدير شركة "تي إيه أسويستس" استثمارات 12 مليار دولار واستثمرت في أكثر من 380 شركة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business