الأحد، ٨ مارس ٢٠٠٩

عز يقترض 3.5 مليار جنيه من البنوك

عز يقترض 3.5 مليار جنيه من البنوك

العالم اليوم المصرية
الاحد 8 مارس 2009 9:25 ص


وافق عدد من البنوك على منح مجموعة شركات العز الصناعية قرضاً مشتركاً قيمته 3.5 مليار جنيه. يشارك في القرض 7 بنوك على رأسها التجاري الدولي CIB – مصر والعربي الأفريقي الدولي والإسكندرية والقاهرة وعودة.
ويحتل البنك التجاري الدولي أكبر نسبة مساهمة في القرض يليه البنك العربي الأفريقي والذى يتولى ترتيب وإدارة القرض.
وتصل مدة القرض 5 سنوات وتوجه حصيلته للمساهمة في إعادة هيكلة القروض قصيرة الأجل والممنوحة حالياً لمجموعة العز وتوحيد القروض الممنوحة للمجموعة في قرض واحد بحيث يستخدمه في سداد إلتزماته السابقة تجاه البنوك على أن يلتزم بسداد قرض واحد فقط وهو الممنوح مؤخراً. وكانت مجموعة عز قد دخلت في مفاوضات في ديسمبر الماضي مع عدد من البنوك الجزائرية والعالمية للحصول على قرض لإقامة مصنع للحديد بالجزائر، كما يجرى حالياً ترتيب الحصول على قرض مشترك يرتبه بنك مصر والأهلي قيمته 1.2 مليار جنيه لإنشاء مصنع للمادة الخام للحديد "البليت". يذكر أن مجموعة العز الصناعية تضم عدداً من المصانع أهمها مصنع العز لصناعة حديد التسليح بالسادات وآخر لصناعة مسطحات الصلب بالسويس وثالثاً بالعاشر من رمضان وشركة حديد عز الدخيلة والتى تعتبر أكبر منتج لحديد التسليح في مصر بجانب شركة الجوهرة للسيراميك.
وقد حققت شركة عز لحديد التسليح ارتفاعاً في صافي الربح بنسبة 66% عن الشهور التسعة الأولى من 2008 ليصل إلى 1.52 مليار جنيه مقابل 9.7 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي كما حققت صافي معدل نمو بنسبة 45% لتصل إلى 7.4 مليار جنيه مقابل 12 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business