الثلاثاء، ١٦ سبتمبر ٢٠٠٨

«الزامل» السعودية تطوّر في صعيد مصر مليوني متر مربع في المنطقة الصناعية

«الزامل» السعودية تطوّر في صعيد مصر مليوني متر مربع في المنطقة الصناعية

الحياة اللندنية
الثلاثاء 16 سبتمبر 2008 10:22 ص

بدأت مجموعة شركات «الزامل» السعودية العاملة في مجال التطوير الصناعي، في إعداد الدراسات اللازمة لتطوير مساحة 2.2 مليون متر مربع وتنميتها في منطقة أبو راضي الصناعية في مدينة بني سويف المصرية بنظام المطوّر الصناعي، بكلفة استثمارية تقدر بـ 2.5 بليون جنيه (نحو 450 مليون دولار)، بالتنسيق مع محافظة الفيوم وهيئة التنمية الصناعية.
وتستهدف مشاريع التطوير، المتوقع أن تؤمن نحو 10 آلاف فرصة عمل، تنمية المنطقة بهدف إقامة «كلاستر» أي سلسلة مشاريع عنقودية متكاملة في ما بينها، تستوعب مزيداً من الاستثمارات في قطاع الصناعات الغذائية وعدداً من الصناعات الأخرى، من بينها المعدنية والخشبية والهندسية والورقية والكيماوية والتعدينية والصناعات القائمة على الغزل والنسيج.
وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستثمار في مصر عاصم رجب أن مشاريع «الزامل» في صعيد مصر، هي «ثمرة التنسيق الجيد بين كلٍ من وزارة الاستثمار وهيئة الاستثمار والجانب السعودي، في سبيل دفع الاستثمارات العربية إلى البلاد، وتحقيق التنمية اللازمة لمدن الصعيد ومحافظاتها، وتفعيل نظام المطور الصناعي».
ورأى أن مشروع المطورين من المشاريع «المهمة التي بــدأت الحـــكومة ممثلةً في هيئة الــتنمية الصناعية في تنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص لتأمين مزيد من الأراضي المرفقة والمعدة للاستثمار، من دون تحميل موازنة الدولة أية أعباء جديدة لتوصيل المرافق وتجهيزها، لتلبية الطلب المتزايد من المستثمرين على الأراضي الصناعية، مع الاستفادة من خبرات استثمارات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال».
وأكد المسؤولون في شركة «الزامل» إدارة مرافق المنطقة وتشغيلها، وفق أحدث الأساليب العلمية، واستقطاب الكيانات الصناعية الإقليمية والعالمية، مع التسويق محلياً وعالمياً للمنطقة». يُشار إلى أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر يبلغ 2.2 بليون دولار، تتصدرها الاستثمارات في مجال الصناعة، ثم في المجال التمويلي والقطاعين السياحي والزراعي، ومشاريع في المجالات الخدمية والإنشائية والاتصالات والمعلومات.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business