الثلاثاء، ٢١ أكتوبر ٢٠٠٨

الرئيس/لي يدعو البنوك الاشتراك في "تحمل الآلام" مقابل خطة الإنقاذ الحكومية

الرئيس/لي يدعو البنوك الاشتراك في "تحمل الآلام" مقابل خطة الإنقاذ الحكومية
يونهاب
21/10/2008

سيئول ، 21 أكتوبر (يونهاب) - طلب الرئيس/لي ميونغ باك يوم الثلاثاء من البنوك المحلية الاشتراك في تحمل الآلام وذلك عن طريق تنفيذ برامج إعادة الهيكلة من بينها تخفيض كبير في مرتبات موظفي البنوك مقابل تلقيها لمبلغ 100 بليون دولار كضمانات حكومية لديونها الأجنبية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة / لي دونغ كوان في موجزه اليومي ' في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي ، شدد الرئيس/لي على ضرورة بذل جهود طوعية قد تجلب الآلام لموظفي البنوك المحلية بعد أن منحتهم الحكومة عرضاً كريماً لهيئة الموظفين التنفيذيين وبقية الموظفين والمتمثل في ضمان ديون البنوك الخارجية.'
وأدلى/لي بهذه الملاحظات بعد اجتماع مجلس الوزراء في مكتب الرئاسة ، تشونغ وا ديه وموافقة المجلس على خطة البلاد لضمان الديون الأجنبية على البنوك المحلية بقيمة 100 بليون دولار وذلك خلال الفترة من يونيو حتى العام القادم.
وطبقاً لهذه الخطة الإنقاذية التي تم كشف النقاب عنها الأحد الماضي، سيقوم البنك المركزي معتمداً على احتياطي النقد الأجنبي القريب من 240 بليون دولار، بتزويد 30 بليون دولار للبنوك وشركات التصدير التي تحتاج بشدة للعملة الأجنبية.
وطبقاً للمتحدث باسم الرئاسة، ركز الرئيس/لي على أهمية تضافر جهود الحكومة والقطاع الخاص من أجل تطوير العمالة في البلاد.
وقال الرئيس/لي ' البطالة أمر خطير وسط الشباب وخريجي الجامعات، كما أن الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم قد عانت من نقص العمالة على نحو كبير وأصبحت تعتمد على العمالة الأجنبية المهاجرة'. وأضاف قائلاً ' على المجتمع أن يبذل جهوده لإقناع الشباب العاطلين عن العمل بقبول أي نوع من العمل متوفر لدى هذه الشركات وذلك بعد تدريب لفترة قصيرة في معاهد التدريب المهنية'.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business