الثلاثاء، ٢١ أكتوبر ٢٠٠٨

عصام خليفة: الصناديق المغلقة أداة للحفاظ على استقرار السوق

عصام خليفة: الصناديق المغلقة أداة للحفاظ على استقرار السوق

العالم اليوم المصرية
الثلاثاء 21 أكتوبر 2008 11:47 ص
أكد الدكتور عصام خليفة العضو المنتدب لشركة الأهلي لإدارة صناديق الاستثمار أن الوقت الحالي أفضل الأوقات لإنشاء صناديق مغلقة لأنها تقوم بالاستثمار طويل الأجل لافتا إلى أنه في ظل التراجع الحاد الذي تشهده البورصة المصرية خلال هذه الفترة فيعد وقتا مناسبا لتكوين محافظ الاستثمارية موضحا أن الصناديق المغلقة لا تواجه مشاكل من خلال عمليات الاسترداد الذي تشهدها الصناديق العادية مما يحقق لها سياسة استثمارية مستقرة ويستطيع مدير الاستثمار أن يحقق الهدف المنشود بدون حدوث المشاكل التي تحدث للصناديق العادية.
أوضح أن هذا الوقت يعد مناسبا جدا أو يسهم في تحقيق أرباح إلى جانب أنه يساعد في دعم السوق مؤكدا أن الهدف الثاني يتماشى مع الهدف الأول مؤكدا أنه إذا تم مساندة السوق سؤدي إلى تحقيق أرباح.
أوضح أنه موجه لبنوك الاستثمار القائمة كهيرمس وبلتون والشركات المصدرة للأوراق المالية خاصة ذات الوزن النسبي في مؤشر CASE30 يرى أنه من الممكن استغلال الاموال التي يتم بها شراء أسهم خزينة في المساهمة في هذا الصندوق مما يساهم في تحقيق أرباح للشركات إلى جانب الحفاظ على الأسهم.
أشار إلى أن شركة بايونيرز رحبت بالاشتراك في الصندوق بـ50 مليون جنيه مؤكدا أنه إذا تم اشتراك 20 شركة لإنشاء هذا الصندوق ستسهم في معاجلة الأوضاع الحالية في السوق موضحا أن السوق يشهد تراجعا في طلبات الشراء نتيجة لتدني أسعار الأسهم مما يؤدي إلى عدم بيعها من قبل المستثمرين.
أكد أن الوقت مناسب لتكوين مجموعة من الصناديق المغلقة وليس صندوقا واحد أكد أنه سيسهم في بقاء السوق لافتا إلى أن التراجع الحادث في البورصة سيؤدي إلى إضرار للشركات المصرية المصدرة للأوراق المالية وشركات إدارة المحافظ وشركات السمسرة والمستثمرين نظرا لأن البورصة تعد مرآة للاقتصاد القومي ويرى أنه لابد من الخروج من هذه الأزمة ولا يتم الخروج منها إلا بإنشاء مثل هذه الصناديق.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business