الأحد، ٢٣ نوفمبر ٢٠٠٨

"دويتشة بنك" يحدد السعر المستهدف لشهادات "أوراسكوم تليكوم"عند 47 دولاراً

"دويتشة بنك" يحدد السعر المستهدف لشهادات "أوراسكوم تليكوم"عند 47 دولاراً

صحيفة البورصة
الاحد 23 نوفمبر 2008 11:37 ص

حدد دويتشة بنك القيمة العادلة لشهادة الإيداع الخاصة بسهم "أوراسكوم تيليكوم في بورصة لندن عند 47 دولارا مع توصية بالشراء بلغ سعر الشهادة يوم صدور التقرير 22.44 دولار بما يعادل سعر مستهدف للسهم في البورصة المصرية عند 51 جنيها تقريبا.
قال دويتشة بنك بمراجعة توقعاتها لتعكس نتائج الربع الثالث من العام الحالي مع عدم تحسن وضع الجزائر التي جاءت الأكثر سوءا والتحسن في EBITDA والهوامش تم محوه بسبب التدهور في سعر العملة من آخر تحديث لنا في بداية نوفمبر الحالي.
جاءت النتائج للربع الثالث متوافقة مع توقعات دويتشة بنك، حدث تحسن في الهوامش ومعدل إنفاق الفرد إلا أن الأرباح جاءت أقل 15% كأحد تأثيرات سعر الصرف و EBITDA جاءت أفضل بنسبة 3.9% في الجزائر، وجاءت باكستان سيئة كالمتوقع إلا أن باقي البلدان أرسلت اتجاه إيجابي للربع الثالث مقارنة بالربع الثاني.
بلغت المبيعات 1370 مليون دولار بنسبة زيادة سنوية 10.8% وكانت أقل من توقعات البنك بنسبة 0.9% بلغت EBITDA 612 مليون دولار أكثر من التوقعات إلى 79.3 مليون مشترك.
حققت الجزائر ومصر وبنجلاديش نموا على أساس ربع سنوي وتونس على أساس سنوي وتحسن الحصة من السوق في الجزائر إلى 63.6% ومصر 47.7% وتونس 50.8% ونجلاديش 22.5%.
التقييم بطريقة DCF يعطي 47 دولارا إلا أن السهم تأثر بالمخاوف عند مستوى الشركة القابضة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business