الأحد، ٢٣ نوفمبر ٢٠٠٨

«موبكو» تدرس تأسيس شركة للأسمدة تدير أصولها فى السويس والأدبية

«موبكو» تدرس تأسيس شركة للأسمدة تدير أصولها فى السويس والأدبية
المصري اليوم
٢٣/ ١١/ ٢٠٠٨
كتب: عبدالرحمن شلبى - أشرف فكرى
تدرس شركة مصر لتصنيع البترول «موبكو» خيارين للتصرف فى الأصول المستبعدة من صفقة استحواذها على شركة أجريوم، إما بيع الأصول لصالح الهيئة العامة للبترول أو تأسيس شركة جديدة تعمل فى قطاع الأسمدة. التى تتركز فى محافظة السويس وميناء الأدبية.
قال عباس عبدالعزيز، المدير المالى لشركة مصر لتصنيع البترول، «موبكو»: إنه تم فصل أصول الشركة لصالح المساهمين القدامى فى شركة «موبكو» قبل الموافقة على الاستحواذ على «أجريوم» مطلع الشهر الجارى.
وأضاف أن هناك بديلين لاستخدام هذه الأصول الأول: هو بيعها لصالح الهيئة العامة للبترول بما يحقق فائدة للمساهمين فى موبكو، والثانى: تتم دراسته حاليا، وهو تأسيس شركة تمتلك هذه الأصول على أن يكون نشاطها تكسير الهيدروجين أو العمل فى مجال الأسمدة.
وأوضح أن مجلس الإدارة فى «موبكو» يدرس حاليا البديلين، لافتا إلى أنه فى حال تكوين شركة جديدة ستكون منفصلة تماما عن موبكو الحالية وتعمل فى مجال الأسمدة الأزوتية فى الأراضى التابعة لها فى الأدبية والسويس.
كانت «المصرى اليوم» قد أشارت إلى أن الحكومة قررت قصر عملية استحواذ موبكو على أجريوم على مصنعها المقام فى محافظة دمياط فقط، دون التطرق إلى باقى أصول شركة «موبكو» الموزعة فى السويس والأدبية ودمياط.
وأضاف المدير المالى لشركة «موبكو» أن الأصول التى تم فصلها عبارة عن أراض تصل إلى ٦٠٠ ألف متر مربع بتخصيصات مبدئية تم الحصول عليها منها أراض داخل سور شركة النصر للبترول فى محافظة السويس إلى جانب مبانى إدارية وعمارات سكنية أخرى وبعض الأصوال الأخرى المستخدمة فى مجال تكسير الهيدروجين، مثل حامل المواسير، فضلا عن قطعة أرض فى مدينة الأدبية.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business