الأحد، ٢٣ نوفمبر ٢٠٠٨

مينا للاستثمار السياحي والعقاري تدرس الدخول إلى السوق السعودي

مينا للاستثمار السياحي والعقاري تدرس الدخول إلى السوق السعودي

الرياض السعودية
الاحد 23 نوفمبر 2008 12:59 م

أعلنت شركة مينا للاستثمار السياحي و العقاري والتي تسيطر مجموعة عارف على حصة كبيرة فيها فى بيان امس ان ارباحها عن التسعة اشهر الماضية بلغت 14.667 مليون جنيه مقارنة بصافي ربح بلغ 16.915 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي. وكانت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال النصف الأول من العام الحالى قد بلغت 9.227 ملايين جنيه .
وقالت مصادر بالشركة ان مشروع مينا 4 هو آخر منتجات الشركة وهو أحد المشروعات الضخمة في الساحل الشمالي. كما يتم التجهيز لمشروعين جديدين خلال الشهرين القادمين المشروع الأول في مدينة القاهرة الجديدة ويضم 2000 وحدة سكنية مضيفة انه كان من المخطط إنشاء إسكان فاخر وفيلات لكن نظرا للظروف الحالية تم تعديله وأصبح وحدات سكنية تتراوح مساحتها بين 120 و 200 متر وهو يعد من الإسكان الفاخر أيضا نظرا لارتفاع أسعار الأراضي في القاهرة الجديدة حيث أصبح سعر المتر يتراوح بين 1700 و 1800 جنيه ويقام هذا المشروع في إحدى المناطق المتميزة بجوار الجامعة الأمريكية .
أما المشروع الثاني فسوف يقام في مدينة السادس من أكتوبر ويضم أيضا 2000 وحدة سكنية تتراوح المساحات في هذا المشروع بين 60 و 70 مترا، وسيتم العمل والبدء في المشروعين الجديدين خلال الشهرين المقبلين بعد الانتهاء من عمل التراخيص وأخذ الموافقات الوزارية اللازمة .
وكان رئيس مجلس إدارة الشركة فتح الله فوزي قد أعلن عن بعض المفاوضات بالنسبة للدخول إلي السوق السعودي لكنها لا تزال محل الدراسة من جانب الشركة مشيرا الى انه يتم حاليا التجهيز لمشروع جديد تدخل به الشركة السوق السوري وهو عبارة عن مشروع سكني وتجاري في دمشق وتقوم الشركة في الوقت الحالي باستخراج التراخيص الخاصة به ومن المقرر أن يبدأ المشروع ويظهر في السوق منتصف العام القادم .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business