الاثنين، ٢٢ ديسمبر ٢٠٠٨

رئيس شركة "موبينيل": توقعات بتراجع معدلات النمو مع الحفاظ على معدلات الربحية عام 2009

رئيس شركة "موبينيل": توقعات بتراجع معدلات النمو مع الحفاظ على معدلات الربحية عام 2009

العالم اليوم المصرية
الاثنين 22 ديسمبر 2008 9:22 ص

توقع اسكندر شلبى رئيس الشركة المصرية لخدمات المحمول موبينيل تراجع معدلات النمو فى سو ق المحمول خلال العام القادم بسبب الأزمة المالية العالمية التى تلقى بظلالها على جميع القطاعات .الاأنه أكد ان النمو سيظل ايجابيا بالنسبة للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول.
وأضاف أن الشركة تخطط للحفاظ على معدلات نمو ايجابية وبالطبع مع احتمالات تراجع الاستهلاك ستكون أقل من معدلات النمو عام 2008 الا أنه مع الاتجاه الى تخفيض المصروفات يمكن تحقيق نفس معدلات الربحية.
وتوقع شلبى أن يبدأ تراجع الاستهلاك فى مجال المحمول مع الربع الأخير من عام 2008 والربع الأول من العام القادم وتمنى أن تنتهى الأزمة المالية العالمية وأثارها على القطاعات المصرية سريعا.
وحول امكانية انخفاض أسعار مكالمات المحمول أكثر من المعدلات الحالية أوضح شلبى أن الأسعار الحالية تعد الأدنى ولايمكن الانخفاض عنها وكفاءة التشغيل فى الشركات تتركز فى تحقيق أرباح فى ظل هذه الأسعار المتدنية للغاية.
وأكد أن تركيز موبينيل على الوصول الى جميع شرائح المجمتع وتزايد أعداد المشتركين فى فئة كروت الشحن سابقة الدفع لا يمثل عبئا على الشركة خاصة ان هذه النوعية من المشتركين تدفع قيمة استهلاكها مقدما كما لاتحمل الشركة أعباء ادارية مثل اصدار الفواتير وغيرها.
وبالنسبة لتوزيع الأرباح الدورية فى ظل الظروف الجديدة أكد رئيس الشركة ان الشركة مستمرة فى سياستها التوزيعية ولكن من الممكن أن تتأثر فى حالة حاجة الشركة لتمويل انفاقها على الشبكة خاصة ان القدرة على الاقتراض من البنوك ستكون أضعف وبالتالى سيكون لزاما على الشركة الاعتماد على مواردها الذاتية لتمويل مشروعاتها.
وأكد أن الشركة طلبت من بنك مصر تدبير قرض بقيمة مليار جنيه نظرا للحاجة لهذا المبلغ فى عمليات توسعة الشبكة للتتحمل الزيادة الكبيرة فى اعداد المشتركين والذين وصلوا الى 20 مليون مشترك.
وحول أسعار الربط مع المصرية للاتصالات أوضح أن تعديل أسعار الربط بينها وبين الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للدولة ينبغى أن يكون فى اطار حزمة أوسع من التغييرات.
وقال اسكندر شلبى ان جهاز تنظيم الاتصالات يريد خفض تلك الأسعار الى مستوى ترى الشركة أنه غير معقول .
وأشار شلبى الى أن موبينيل قد تقبل الخفض "من حيث المبدأ " لكنها تريده أن يكون ضمن حجزة تتعامل أيضا مع ما وصفه بالخلل فى الخطوط المستأجرة الذى قال أنها مسعرة أعلى من المعدلات العالمية.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business