الاثنين، ٢٢ ديسمبر ٢٠٠٨

"دويتشه بنك" يطرح منتجات مصرفية غير تقليدية بالأسواق العربية

"دويتشه بنك" يطرح منتجات مصرفية غير تقليدية بالأسواق العربية

جريدة المال
الاثنين 22 ديسمبر 2008 9:18 ص

رفض الدكتور هنرى عزام المدير الإقليمي لـ"دويتشه بنك" بمنطقة الشرق الأوسط، موعد تدشين خدمات البنك بالسوق المصرية، وشدد في تصريحات خاصة لـ"المال على أن "دويتشه بنك" سيدخل إلى الأسواق العربية بمنتجات مصرفية غير تقليدية وقال إن البنك لم يدخل منطقة الشرق الأوسط بغرض المنافسة وإنما يستهدف وضع أسلوب عمل مصرفي جديد غير متبع ببنوك المنطقة سواء على مستوى البنوك التجارية أو الاستثمارية.
وأكد أن أغلب القطاعات المصرفية بالأسواق العربية تعاني حاليا من نقص في السيولة نتج عنها تشدد في منح القروض وأوضح المدير الإقليمي لـ"دويتشه بنك" أن مجموعته ستستغل الأوضاع الحالية في الدخول بكيان مصرفي عالمي لم يتأثر سلبا بالأزمة المالية العالمية، إلى الأسواق العربية من خلال عمل مصرفي لا يقوم على أساس استقبال الودائع، وإنما وفق أساس تجاري بحت يهدف إلى تمويل الشركات الكبرى بنظم إقراض غير متبعة داخل بنوك المنطقة، كما أوضح أن "دويتشه بنك" استطاع أن ينجو من الأزمة المالية العالمية عن طريق إدارة مخاطر محترفة معتبرا أن إرادات المخاطر بالبنوك هي ما تميز بنك عالمي عن آخر.
"دويتشه بنك" هو أحد البنوك العالمية التي تتطلع إلى دخول السوق العربية، وبدأ ذلك بالإعلان عن توسعات له بدول الإمارات خلال العام المقبل إلى جانب التخطيط للتوسع بالسوق المصرية وهو ما يتضح من حجم الدعاية للبنك الذي لم يتم الإعلان توقيت دخوله للعمل بمصر.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business