الاثنين، ٢٢ ديسمبر ٢٠٠٨

"الراجحي" تضخ مليار جنيه استثمارات في "الوطنية للدواجن"

"الراجحي" تضخ مليار جنيه استثمارات في "الوطنية للدواجن"

جريدة المال
الاثنين 22 ديسمبر 2008 9:07 ص

كشف محمد سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة شركة الراجحي الدولية للاستثمار عن ضخ شركته مليار جنيه استثمارات جديدة في شركة "الوطنية للدواجن" لكونها شركات مجموعة الراجحي التي تعمل بشراكة سعودية مصرية.
أكد الراجحي في تصريحات خاصة للمال أن السوق المصرية ما زالت الأكثر جذبا فيما يتعلق بالاستثمار الزراعي موضحا أن مجموعته، التي تمتلك 100 ألف فدان بمشروع توشكى انتهت من تسلم المرحلة الأولى من الأرض والمقدرة بـ 25 ألف فدان، وتستعد لبدء الإنتاج الفعلي ولكنه أشار إلى وجود مشاكل تتعلق بالبنية التحتية للأرض ومنها عدم وصول المياه إليها حتى الآن.
وقال الراجحي إن مجموعته قررت دمج المرحلتين الأولى والثانية من الأرض المخصصة لتشغيل مصانع إنتاج زراعي بتوشكى إلى جانب الاستثمار بمنتجات اللحوم.
وأعلن استعداد المجموعة خلال الربع الأول من العام الجديد 2009 لتسلم 50 ألف فدان أخرى بمنطقة "توشكى."
ونفى الراجحي سحب مجموعته جزءا من استثماراتها بالسوق المصرية مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تقدم تسهيلات فعلية للمستثمرين الأجانب، خاصة العرب منه . وأكد أن الحكومة منحت تسهيلات كبيرة للمجموعة بهدف استصلاح 100 ألف فدان بمشروع توشكى كما أكد وجود فرصة حقيقية خلقتها الأزمة المالية العالمية تتمثل في التكامل العربي على مستوى مشروعات الاستثمار الزراعي تقوم على أساس الإنتاج، وتحقيق الاكتفاء الذاتي لشعوب المنطقة في ظل وجود وفرة مياه الري بدولتي مصر والسودان، ولا تتوافر بدول عربية أخرى.



ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business