الاثنين، ٢٢ ديسمبر ٢٠٠٨

بكتل" تفوز بتنفيذ أول محطة للطاقة النووية بمصر

بكتل" تفوز بتنفيذ أول محطة للطاقة النووية بمصر


إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
22/12/2008

أعلن وزير الكهرباء المصري حسن يونس الاثنين اختيار شركة بكتل الأمريكية العالمية كاستشاري لتنفيذ أول محطة نووية في مصر لإنتاج الكهرباء.
وقال الوزير في مؤتمر صحفي لإعلان الفائز في المناقصة إن قيمة العقد تبلغ مليار جنيه مصري (180 مليون دولار) يتم تسديدها على دفعات موزعة خلال فترة التعاقد التي تصل إلى حوالي عشر سنوات.
ووقع اختيار اللجنة على شركة بكتل الأمريكية صاحبة أفضل الشروط وانسب العروض المقدمة فنيا والأقل ماليا طبقا لشروط المناقصة الواردة بكراسة الشروط المطروحة للحصول على الخدمات الاستشارية لتنفيذ ذلك المشروع.
وأوضح الدكتور حسن يونس أن الشروط المطروحة قد قضت بعدم قبول أى عروض من شركات استشارية لها علاقة قانونية أو مادية بموردي المحطات النووية.
وأشار إلى أن نطاق عمل الاستشاري يتضمن تقييما لتكنولوجيات المحطات النووية المتاحة عالميا واختيار مواقع المحطات وتنفيذ برنامج ضمان الجودة إلى جانب التدريب والإعداد للتعاقد ومتابعة تنفيذ المشروع.
تجدر الإشارة إلى أنه قد تم فتح المظاريف المالية للشركات والتحالفات العالمية السبعة بعد أن استقرت عملية التقييم الفني عن قبول جميع العطاءات المتقدمة للمناقصة فنيا لمطابقتها الشروط والمواصفات المطروحة.
كما تم مراجعة كراسة الشروط والمواصفات فنيا من قبل الوكالة الدولية للطلاقة الذرية لتكون متوافقة مع الخبرات والمعايير الدولية وبما يتفق وكافة المشروعات النووية القائمة في دول العالم .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business