الاثنين، ٢٢ ديسمبر ٢٠٠٨

وكالة:الإمارات للإتصالات تفوز برخصة للهاتف المحمول في إيران

وكالة:الإمارات للإتصالات تفوز برخصة للهاتف المحمول في إيران

Mon Dec 22, 2008 3:40pm GMT

طهران (رويترز) - قالت وكالة فارس شبه الرسمية للانباء إن ايران منحت مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) ثالث رخصة للهاتف المحمول في البلاد. ونقلت الوكالة النبأ عن مصدر لم تكشف عنه بوزارة الاتصالات.
وذكرت وكالة انباء العمل الايرانية شبه الرسمية ان من بين المتقدمين بعطاءات للحصول على الرخصة كونسورتيوم بقيادة الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) وشركة ماليزية. ولم تعط الوكالة مزيدا من التفاصيل.
وقال كمران مجدمانيش العضو المنتدب بشركة ايران للاتصالات ان كونسورتيوم اتصالات ضم ايضا شركة تامين الايرانية للاتصالات.
واضاف لوكالة انباء العمل الايرانية "الفجوة بين العطاءين الاول والثاني تزيد على خمسة في المئة."
ويعمل في ايران حاليا شركتان لتقديم خدمات الهاتف المحمول هما شركة الاتصالات الايرانية ومجموعة ام.تي.ان وهي اكبر مشغل للهاتف المحمول جنوبي الصحراء الافريقية.
وتسعى اتصالات شأنها في ذلك شأن شركات اتصالات اخرى بالخليج للاستحواذ على اصول بقيمة مليارات الدولات في دول ذات كثافة سكانية عالية مثل مصر وباكستان.
وتحاول اتصالات المدرجة في بورصة ابو ظبي استغلال الفرص المتاحة في السوق الايرانية حيث يقل معدل انتشار الهاتف المحمول عن 60 في المئة وتقل أعمار نحو نصف سكان البلاد البالغ عددهم 70 مليون نسمة عن 25 عاما. ويزيد عدد مستخدمي الهاتف المحمول في ايران على 28 مليونا.
وقالت وكالة فارس ان نتيجة المزاد تحتاج لموافقة وزير الاتصالات الايراني.
وادى خلاف ايران الطويل مع الغرب بشأن طموحاتها النووية الى ثلاث جولات من العقوبات المحدودة من جانب الامم المتحدة وتصاعد الضغط الدولي مما منع على الاخص شركات غربية كثيرة من الاستثمار في ايران او من توسيع نشاطها فيها.
ويتهم الغرب ايران بمحاولة تصنيع قنابل نووية سرا. وتصر ايران على ان عملها النووي يهدف فقط الى توليد الكهرباء للوفاء بالطلب المتزايد عليها.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business