الاثنين، ١٩ يناير ٢٠٠٩

المنافسة تشتعل على "مركز الإسكندرية الطبى" .. عرض رابع للاستحواذ على الشركة بقيمة 102.9 مليون جنيه

المنافسة تشتعل على "مركز الإسكندرية الطبى" .. عرض رابع للاستحواذ على الشركة بقيمة 102.9 مليون جنيه

مباشر
الاثنين 19 يناير 2009 1:20 م

اشتعلت المنافسة على شراء شركة الاسكندرية للخدمات الطبية - مركز الاسكندرية الطبى حيث أعلنت الهيئة العامة لسوق المال عن ايداع مشروع عرض شراء اجبارى منافس من قبل جمال عبد الفتاح عبد الرحمن حمادة لشراء عدد 1.4 مليون سهم تمثل نسبة 100% من رأسمال شركة الاسكندرية للخدمات الطبية - مركز الاسكندرية الطبى بسعر 73.5 جنيه للسهم الواحد بقيمة إجمالية تبلغ 102.9 مليون جنيه.
وأضاف بيان الهيئة الذى تلقته البورصة المصرية اليوم أنه جارى دراسة العرض قبل اعتماده للنشر.
ويعتبر هذا هو العرض الرابع الذى يقدم للاستحواذ على كامل اسهم الشركة ، كما يعد اعلى عرض مقدم حتى الأن.
وكان اول عرض للاستحواذ على كامل اسهم الشركة كان عرض الشراء الإجبارى المقدم من قبل "السيد بافاجوتو راجورام شيتى" بسعر 62 جنيه للسهم.
وفى يوم 25 ديسمبر تقدمت شركة ( Short Hills Development LTD -BVI) وهى إحدى الشركات التابعة للمجموعة المالية هيرمس بعرض منافس بقيمة 65 جنيه للسهم لتصل القيمة الإجمالية للعرض إلى 91 مليون جنيه.
وبالفعل وافق مجلس إدارة الشركة على العرض المقدم من قبل هذه الشركة باعتبار أنه الأعلى واعتبر الكثيرين أن المنافسة قد انتهت عند هذا الحد ولكن وبعد إعلان مجلس الإدارة عن موافقته فاجأ المستثمر الهندى الجميع بتقديمه عرض جديد لشراء عدد 1.4 مليون سهم تمثل 100% من أسهم الشركة بسعر 72 جنيه للسهم.
وكانت نتائج أعمال شركة شركة الاسكندرية للخدمات الطبية - مركز الاسكندرية الطبى خلال التسعة أشهر الاولى من عام 2008 قد أظهرت تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 3.526 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 51.8% مقارنةً بصافى ربح بلغ 2.322 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2007.
وتعمل الشركة فى مجال تقديم وتوفير الخدمات الطبية التشخيصية و العلاجية فى فروع الطب المختلفة والحصول على التوكيلات الخاصة بالاجهزة والمستلزمات الطبية والادوية وتجارتها .ويبلغ رأسمال الشركة المصدر 14 مليون جنيه موزع على 1.4 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business