الاثنين، ١٩ يناير ٢٠٠٩

"وزارة المالية" تستحوذ على حصة "راية" في "e- Financa"

"وزارة المالية" تستحوذ على حصة "راية" في "e- Financa"

جريدة المال
الاثنين 19 يناير 2009 9:19 ص

علمت "المال " أن وزارة المالية ممثلة في "بنك الاستثمار القومي" استحوذت على حصة "راية القابضة" في شركة e- Financa المتخصصة في خدمات الدفع الإلكتروني للهيئات الحكومية.
يأتي قرار الاستحواذ ليرفع مساهمة "بنك الاستثمار القومي " في الشركة إلى 70% بعد إضافة حصة "راية " ونسبتها 30% إلى حصته الأساسية ونسبتها 40%.
أما باقي هيكل المساهمات فيتوزع بين بنكي "الأهلي" و "مصر" وشركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي بواقع 10% لكل منها . وعلمت المال أن الصفقة قد تمت بالقيمة الدفترية والتي تقترب إلى حد كبير من القيمة الأسمية.
ويأتي استحواذ وزارة المالية على حصة "راية " بسبب طبيعة عمل الشركة في المدفوعات الحكومية ذات الصيغة القومية حيث تنفذ حاليا مشروع تحصيل الجمارك والضرائب والتأمينات عن طريق البنوك من خلال نظام المدفوعات الإلكترونية المعروف بـ E-Paymen الذي يستهدف إلغاء الشيكات والكاش داخل دورة المدفوعات في الهيئات القومية.
يذكر أن e- Financa تأسست عام 2005 بين "راية " القابضة والبنك الأهلي برأسمال مرخص به 100 مليون جنيه ومدفوع 25 مليون جنيه، بهدف تنفيذ أعمال تكنولوجيا وتطوير البنوك بنظام التشغيل للغير.
ومن المقرر أن يتم تغيير هيكل مساهمي الشركة بالشكل السابق وتغيير مجلس إدارتها في اجتماع خلال الأسبوع المقبل يتضمن إقرار زيادة في رأسمالها لتلبية التوسعات الجديدة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business