الخميس، ١٥ يناير ٢٠٠٩

"بيت التمويل العقاري" تستهدف منح 200 مليون جنيه العام الحالي

"بيت التمويل العقاري" تستهدف منح 200 مليون جنيه العام الحالي

جريدة المال
الخميس 15 يناير 2009 9:25 ص

بدأت شركة بيت التمويل العقاري، التابعة لبيت الاستثمار العالمي "جلوبل " الكويتية، ممارسة النشاط في مصر، في وقت وصفه ناجى فهمى العضو المنتدب للشركة بالصعب لتواكبه مع الأزمة المالية الحالية، وتراجع الطلب على المساكن ترقبا لاتجاهات السوق والأسعار، مما فرض على الشركة الاتجاه للتركيز على شرائح محددة من العملاء الذين يمثلون الطلب الحقيقي على العقارات في مصر كانت شركة "بيت التمويل العقاري" قد حصلت العام الماضي على ترخيص مزاولة النشاط من هيئة التمويل العقاري، وسارعت بإطلاق النشاط في ضوء توافر الكوادر المتخصصة لديها.
وقال ناجى فهمى : إن الشركة تستهدف منح 200 مليون جنيه تمويلا خلال العام الحالي 2009، وتمكنت خلال الفترة القليلة الماضية من إتاحة 10 ملايين جنيه، حصل عليها حوالي ثمانية عملاء، وهي الإستراتيجية التي عدلتها سريعا شركة "بيت التمويل العقاري "، وفضلت التركيز على شريحة متوسطي ومنخفضي الدخل في الفترة المقبلة.
أضاف أن "بيت التمويل العقاري " تتيح القروض بتكلفة 14% متناقصة، ويصل أجل التمويل لديها إلى 20 عاما حاليا، بينما يبلغ الحد الأقصى لقيمة التمويل بالنسبة لثمن العقار 90%.
من جانبه أوضح أشرف رياض مدير عام الشركة، أنها تعاقدت مع مطورين عقاريين متخصصين في بناء المشروعات العقارية المواجهة للشرائح المتوسطة ومحدودة الدخل، لتمويل عملاء هذه المشروعات . وأشار إلى أن بيت التمويل تعاقدت على تمويل مشروعين تصل قيمتهما إلى 30 مليون جنيه، وتقوم الشركة بتسويق خدماتها التمويلية بين كوادر الشركات التي تتمتع بالاستقرار.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business