الخميس، ١٥ يناير ٢٠٠٩

أوليمبيك جروب تتوقع ضغوطاً على هامش أرباحها بعد الإعلان عن تخفيض الأسعار 7%

أوليمبيك جروب تتوقع ضغوطاً على هامش أرباحها بعد الإعلان عن تخفيض الأسعار 7%

خاص مباشر
الخميس 15 يناير 2009 3:25 م

أعلنت شركة "أوليمبك جروب للاستثمارات المالية"عن تخفيضات فى أسعارها تصل الى 7% لعدد من المنتجات وذلك اعتبارا من يناير الجارى.
وأكد حسام المستكاوى مدير القطاع المالى بالشركة ان قرار تخفيض أسعار المنتجات جاء نتيجة لانخفاض أسعار المواد الخام بالاضافة الى حركة التباطؤ فى المبيعات وهو مادفع الشركة الى إحداث نوع من الحركة فى السوق.
وأضاف ان ارتفاع الاسعار خلال العام الماضى كان نتيجة للارتفاع الكبير الذى شهدته أسعار المواد الخام وبالتالى ارتفعت معها اسعار السلع النهائية مشيرا إلى الى ان المستهلكين فى حالة ترقب بعد انخفاض اسعار المواد الخام لذلك كان من الضرورى ان تقوم اوليمبيك بتخفيضات فى الاسعار لمواكبة مجريات الامور.
وكانت الشركة قد توقعت موخرا أن يؤثر التباطؤ الاقتصادى على إيرادتها فى الربع الرابع من 2008 أخذاً فى الاعتبار الضغوط الضخمة على كاهل المستهلك المصرى وتوقعت إدارة الشركة أن يؤجل المستهلكون طلبهم من النصف الثانى لعام 2008 حتى 2009 متربصون تراجع أسعار السلع المعمرة فى ضوء انخفاض أسعار الخامات.
وقد صرح مصدر مسئول بالشركة بان هناك كمية كبيرة من المنتجات النهائية فى مخازن الشركة والتى تم تسعيرها بتكلفة مرتفعه سوف تضع ضغوطا على هامش ربح الشركة فى الربع الرابع من عام 2008 والربع الاول من 2009.
وقالت انجى الديوانى المحلل المالى بشركة سى اى كابيتال بأن تخفيض اسعار الشركة جاء متماشيا مع استراتيجيتها فى سوق السلع الاستهلاكية المعمرة.
وكانت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2008 قد أظهرت تراجع أرباح الشركة بمعدل 10.7% حيث حققت صافى ربح بلغ 168.161 مليون جنيه مقارنةً بصافى ربح بلغ 188.414 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2007.
جدير بالذكر أن شركة "سي. أى. كابيتال" خفضت فى ديسمبر الماضى السعر المستهدف لسهم الشركة خلال 12 شهر بمقدار 7 جنيه للسهم ليصل إلى 48.2 جنيه بدلاً من 55.1 جنيه بانخفاض قدره 12.5% وبارتفاع قدره 145.7% عن السعر السوقى للسهم وقت الدراسة (1 ديسمبر) والبالغ 19.61 جنيه، وكررت سى أى كابيتال من توصيتها بشأن شراء السهم بمخاطرة معتدلة.
هذا ولم تشترى " أوليمبك جروب للاستثمارات المالية " خلال الأسبوع الماضى أى أسهم خزينة من الكمية التى أعلنت عن رغبتها فى شرائها والتى تبلغ 3 مليون سهم على ان تستمر فترة الشراء حتى 17 يناير الجارى . وشهد سهم الشركة تراجعا ملحوظا بنسبة 4.6% بنهاية تعاملات الخميس مسجلا 20.8 جنيها.
يبلغ رأسمال شركة "أوليمبك جروب للاستثمارات المالية " المصدر والمدفوع نحو مايقرب من 600.757 مليون جنيه موزعا على 60.075 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business