الخميس، ١٥ يناير ٢٠٠٩

بنك أوف أمريكا يجري محادثات بشأن المزيد من أموال الإنقاذ

بنك أوف أمريكا يجري محادثات بشأن المزيد من أموال الإنقاذ

Thu Jan 15, 2009 10:59am GMT

واشنطن/نيويورك (رويترز) - قال مصدر يوم الخميس ان بنك أوف أمريكا أكبر بنك أمريكي على وشك الحصول على مليارات اضافية من الدولارات من أموال الدعم الاتحادي.
وفي الوقت الذي يناقش فيه الكونجرس البرنامج الحكومي لانقاذ أسواق المال والذي تبلغ قيمته 700 مليار دولار قال المصدر ان بنك أوف أمريكا يجاهد لاستيعاب شرائه شركة ميريل لينش للسمسرة في وول ستريت في الاول من يناير كانون الثاني.
وتجاوزت خسائر ميريل لينش في الربع الاخير من العام الماضي التوقعات مما دفع بنك أوف أمريكا في منتصف ديسمبر كانون الثاني لبدء محادثات مع وزارة الخزانة الامريكية التي تدير خطط الانقاذ.
وقالت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق يوم الخميس ان وزير الخزانة هنري بولسون يقود المحادثات خوفا من ألا يتمكن بنك أوف أمريكا من استكمال عملية الشراء مما يجعل ميريل لينش في خطر.
ولم يتم بعد الاتفاق على حجم وشروط أي مساعدات قد تسفر عنها المحادثات ومن المتوقع أن تعلن التفاصيل مع اعلان نتائج أعمال بنك أوف امريكا في الربع الاخير من العام والمقرر صدورها يوم 20 يناير كانون الثاني.
وفي تعاملات ما بعد الاقفال انخفض سهم بنك أوف أمريكا بأكثر من خمسة بالمئة الى أدنى مستوياته منذ 1991. وخلال جلسة أمس الاربعاء انخفض سهم البنك بنسبة 4.2 بالمئة الى 10.20 دولار منخفضا بنسبة 28 بالمئة حتى الآن هذا العام.
ورفض بنك أوف أمريكا التعليق. كما رفض البيت الابيض ومتحدثة باسم بولسون التعليق على تقرير وول ستريت جورنال.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business