الأحد، ١٨ يناير ٢٠٠٩

"إنماء" تروج لـ3 صفقات قيمتها 450 مليون جنيه

"إنماء" تروج لـ3 صفقات قيمتها 450 مليون جنيه

جريدة المال
الاحد 18 يناير 2009 10:50 ص

أكد علاء راضي مدير عام شركة "إنماء للخدمات المالية" أن شركته تلقت عددا من العروض لثلاث صفقات تروج لها حاليا إجمالي قيمتها 450 مليون جنيه وينتظر أن تتم في غضون أشهر قليلة. قال راضي إنه رغم التداعيات السلبية للأزمة المالية الحالية على جميع أطراف السوق وعلى قطاع الاستثمار المباشر وعمليات الاستحواذ والاندماج التي تأجل عدد كبير منها لحين إشعار آخر، فإن الأزمة أفرزت في الوقت نفسه فرصا وفرضت على شركات الاستشارات والخدمات المالية زيادة مجهوداتها للبحث عن صناديق الاستثمار والمستثمرين من غير الأسماء التقليدية، خاصة أن الصفقات في المرحلة المقبلة تتجه إلى الحجم المتوسط.
كشف راضي لـ "المال" عن أن شركته تقوم حاليا على دمج مطبعتين كبيرتين تبلغ قيمتهما الإجمالية 200 مليون جنيه، على أن يتم طرح جانب من أسهم الكيان الجديد لأحد صناديق القطاع الخاص، وتلقت "إنماء" حوالي أربعة عروض للاستحواذ على هذه الحصة.
أما الصفقة الثانية التي تعمل "إنماء" على إتمامها فتتمثل في طرح شركة تعمل في قطاع المنسوجات ينتظر أن تصل قيمتها إلى 100 مليون جنيه . بينما تتمثل العملية الثالثة في إيجاد شريك استراتيجي لشركة تعمل في مجال الأغذية تصل قيمتها إلى 150 مليون جنيه وذلك بغرض تمويل توسعاتها في السوق وتنمية حجم أعمالها، وتلقت الشركة ما بين ثلاثة وأربعة عروض لكل صفقة على حدة.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business