الأحد، ١٨ يناير ٢٠٠٩

"الإتحاد الوطني-مصر" يتراجع عن شراء "ليدرز للسمسرة" ويرجئ تأسيس شركة للتمويل العقاري

"الإتحاد الوطني-مصر" يتراجع عن شراء "ليدرز للسمسرة" ويرجئ تأسيس شركة للتمويل العقاري

وكالة أنباء الشرق الأوسط
الاحد 18 يناير 2009 9:07 ص


كشف رمضان أنور العضو المنتدب لبنك الاتحاد الوطني-مصر عن تراجع البنك عن فكرة الاستحواذ على شركة ليدرز لتداول الاوراق المالية، كما أرجأ فى الوقت نفسه مشروع تأسيس شركة للتمويل العقاري كان قد أعلن فى وقت سابق من العام الماضي عن نيته لتأسيسها.
وقال أنور فى تصريحات للنشرة الاقتصادية لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن البنك قد صرف النظر عن إتمام الصفقة خاصة مع عدم توصل الطرفين لإتفاق فى شأن بعض التسويات المالية، فضلا عن تفضيل البنك إرجاء الفكرة ذاتها بسبب ظروف أسواق المال فى العالم بشكل عام ومصر على وجه التحديد والتى شجعت على إرجاء الدخول فى عدد من المشروعات.
وأوضح أن البنك أرجأ أيضا مشروع إنشاء شركة للتمويل العقاري فى مصر بسبب ظروف السوق العقارية فى مصر والعالم بشكل العام ، لافتا إلى أن البنك رأى التريث فى العديد من مشروعاته وإستراتيجياته التوسعية فى السوق حتى تتضح الرؤية بشأن آثار الازمة المالية العالمية.
وأكد أن نشاطي التمويل العقاري و أسواق المال تعد من الأنشطة الرئيسية فى إستراتيجية البنك لكن ننتظر الوقت الافضل لإتمام التوسع فى هذه المجالات.
وكان البنك قد توصل إلى إتفاق أولي مع مساهمي شركة ليدرز لتداول الاوراق المالية للاستحواذ على حصة 76 فى المائة من شركة ليدرز لتداول الاوراق المالية فى مصر بقيمة تقدر بنحو 15 مليون جنيه. وكشف العضو المنتدب لبنك الاتحاد الوطني -مصر عن أن البنك يركز فى المرحلة الحالية على نشاط التجزئة فى مصر خاصة بعد أن أوشكت عملية إعادة الهيكلة الشاملة للبنك والتى بدات منذ سنتين على الانتهاء.
وأشار إلى أن البنك سيركز في الفترة المقبلة على فتح فروع له فى محافظات مصر المختلفة خارج القاهرة حيث تم الحصول على تراخيص من البنك المركزي المصري لاقامة 8 فروع فى المحافظات.
ولفت إلى ان البنك سيركز أيضا على فتح فروع جديدة له فى ضواحي العاصمة القاهرة والتى تشمل مدن السادس من اكتوبر والعاشر من رمضان والقاهرة الجديدة والعبور والشيخ زايد.
وكان بنك الاتحاد الوطني الاماراتي قد إستحوذ قبل عامين على نحو 5ر96 فى المائة من إجمالي أسهم بنك الاسكندرية التجاري والبحري قبل أن يغير إسمه إلى بنك الاتحاد الوطنى-مصر.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business