الأحد، ١٨ يناير ٢٠٠٩

مؤشر مصر يتأرجح في إطار عرضي .. ونشاط بأسهم الأفراد

مؤشر مصر يتأرجح في إطار عرضي .. ونشاط بأسهم الأفراد
إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
18/1/2009

كتبت: إيمان صلاح الدين
واصلت سوق الأسهم المصرية التأرجح في اطار عرضي الأحد - مستهل تعاملات الاسبوع- مع استمرار الضغوط البيعية للعرب والاجانب والمؤسسات قابلها ارتفاع جيد الأسهم لأفراد.
ولون الأحمر مؤشر السوق الرئيسي "كاس30" - الذي يقيس اداء اكبر 30 شركة مقيدة- للجلسة السابعة على التوالي ليفقد 0.61% نحو مستوى 4300.45 نقطة.
واستهلت المؤشر جلسته على ارتفاع طفيف مدعوما بمشتريات الافراد وتحول للأداء السلبي في النصف الثاني من الجلسة مع تصاعد مبيعات الاجانب والمؤسسات والعرب.
وهو ما انسحب على مؤشر "داوجونزمصر-20" - الذي يقيس اداء اكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- ليخسر 0.07% مسجلا 913.72 نقطة.
وعلى صعيد المؤشرات الاخرى، كسب مؤشر "التجاري الدولي" الأوسع نطاقا بنحو 1.88% الى 302.8 نقطة، وصعد مؤشر "هيرميس" 0.12% الى 413.61 نقطة.
ووصف محمود شعبان رئيس مجلس ادارة احدى شركات السمسرة في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر
www.egynews.net جلسة الاحد بالهادئة، واضاف ان السوق تأثرت بحركة الاسواق العالمية وشهدت استمرارا لضغوط الاجانب والعرب والمؤسسات البيعية الا ان أداء اسهم الافراد جاء جيدا.
المؤشر عند منطقة دعم قوية حول 4300 نقطة:
ولفت المصدر الى ان وصول السوق الى منطقة دعم قوية حول 4300 نقطة دعم من ثقة المتعاملين الافراد وهو ما من شأنه دفعهم لتكويين مراكز شرائية جديدة شريطة استقرار الاسواق العالمية مما ينعكس على شهادات الايداع الدولية ببورصة لندن.
واكد ان السوق مهيئة للتصحيح والإرتداد لأعلى بعد فترة لا بأس بها من الاداء العرضي.
وغلف التراجع اداء بورصة مصر خلال تعاملات الأسبوع الثانى من يناير/كانون الثاني 2009 مدفوعا بعمليات بيع مكثفة قام بها المستثمرون العرب والاجانب على أسهم قائدة بالسوق اثر التراجعات الحادة للأسواق العالمية والعربية وسط غياب للسيولة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business