الأحد، ١٨ يناير ٢٠٠٩

منطقة حرة في دبي تلغي تسجيل شركة أمريكية

منطقة حرة في دبي تلغي تسجيل شركة أمريكية

Sun Jan 18, 2009 5:43pm GMT

دبي (رويترز) - تقول شركة أمريكية للاستثمارات الخاصة كانت يوما محل اشادة باعتبارها مستثمرا أجنبيا رئيسيا في دبي انه تم اغلاقها دون تحذير في أعقاب خلاف مع حكومة الامارة التي تعد المركز التجاري لمنطقة الخليج.
وتخوض كابيتال بارتنرز نزاعا تحكيميا مع منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والاعلام (تيكوم) المملوكة لحاكم دبي وذلك في خلاف بشأن ملكية قطعة أرض مساحتها 38 فدانا اتفقت الشركة على اقامة مشروع عقاري عليها باستثمارات 1.3 مليار دولار.
وتستضيف تيكوم مئات الشركات متعددة الجنسيات بما في ذلك أكبر شركة برمجيات في العالم مايكروسوفت.
وقال جوناثان رايد العضو المنتدب لشركة كابيتال بارتنرز انه لم يتلق اخطارا مسبقا بالقرار ولم يسمح له بالاعتراض أو حتى بيع أصول الشركة حالما تم إلغاء تسجيل شركته.
وقال رايد "قالت تيكوم انه لم يعد لنا وجود ومن ثم لا يحق لنا تصفية أو تسييل (الاصول) وهو ما يتعارض بشكل مباشر مع لوائح تيكوم نفسها والقانون الاماراتي."
ولم ترد دبي القابضة وتيكوم وشركة العلاقات العامة الشقيقة جيوين على أسئلة رويترز بشأن القضية وعملية الغاء تسجيل الشركة والتداعيات المحتملة بالنسبة لكابيتال بارتنرز أو شركات أخرى متعددة الجنسيات.
وكانت الشركة رفعت في أغسطس اب دعوى ضد تيكوم تتهمها فيها بالادعاء الكاذب والاخلال بالعقد. وأكد كل من الطرفين لرويترز في منتصف ابريل نيسان أي قبل الغاء تسجيل كابيتال بارتنرز أن القضية قيد التحكيم.
وورد ذكر القضية في خطاب من مجلس النواب الامريكي الى الرئيس جورج بوش في 28 مارس اذار 2008.
وحث الخطاب الممثلة التجارية الامريكية على الضغط للتوصل الى تسوية من خلال المفاوضات مع الامارات العربية المتحدة.
ونشر قرار سحب الترخيص في صحيفة محلية في أكتوبر تشرين الاول.
ورفضت شارون ستولتز كريم مديرة القضايا في مركز دبي للتحكيم الدولي التعقيب نظرا لسرية عملية التحكيم.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

هناك تعليق واحد:

Joanne Patrick يقول...

اسمي جوان باتريك ، أود أن أشكر الله عز وجل لإرسال السيدة جوان أوينز إلى شركة تمويل مقرها الهند لي. قرأت على موقع Google عن كيفية مساعدة الأشخاص الذين لديهم قروض. كنت ضحية عملية احتيال حتى خفت بشدة ، وعندما اتصلت بها بدت لطيفة للغاية وأنا أحبها. تقدمت بطلب للحصول على قرض لتوسيع عملي وشرحت لها كيف تم خداعي. أعطتني كلمتها وأنا أثق بها. أكملت كل عملية واستلمت القرض بالأمس فقط. شكرا جزيلا لك السيدة جوان أوينز. آمل أن تتمكن أيضًا من مساعدة الناس في بلدي ، وكذلك في جميع أنحاء العالم.

للحصول على أي مساعدة مالية ، نوصيك بالاتصال بها عبر البريد الإلكتروني: البريد الإلكتروني avia: (contact@joanfinancefirm.com)
الواتس اب: +919144909366
الموقع: www.joanfinancefirm.com


لا تفوت هذه الفرصة حسنا.


CNNArabic.com - Business