الأحد، ١٨ يناير ٢٠٠٩

"تي. إي. داتا" و"المصرية" تترقبان ترخيص الواي ماكس

"تي. إي. داتا" و"المصرية" تترقبان ترخيص الواي ماكس

صحيفة البورصة
الاحد 18 يناير 2009 10:38 ص

أكد المهندس أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة تي إيداتا أن الشركة لن تفوت فرصة الحصول على خدمة الواي ماكس حال الترخيص بهذه التقنية داخل مصر.
وأضاف أسامة أن الواي ماكس يعد هدفا استراتيجيا للشركة في المرحلة المقبلة لاستكمال منظومة العمل بالشركة ودعم اتجاهاتها لتوصيل السرعات العالية في الأماكن التي يتعذر الوصول إليها أو الأماكن التي لا تسمح خطوط المصرية للاتصال المستخدمة بها بتوصيل الخدمة .
وتوقع منح الشركة المصرية للاتصالات ترخيصا في حال إعطائه لأي جهة أخرى أو منحها حق الاعتماد على الخدمة من خلال تأجيرها أو بأي أسلوب يمكنها مواكبة التطور الكبير الذي من الممكن أن تضيفه تكنولوجيا الواي ماكس.
كانت "البورصة " قد رصدت اتجاه شركة ألكان للاتصالات للحصول على رخصة الواي ماكس لتصبح بذلك ثالث شركة تعلن عن تفكيرها في الحصول على الرخصة بعد إعلان كل من شركة انتل وإعلان الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل " عن نيتها الحصول على نفس الترخيص إذا ما تم منحه إلى شركة أنتل ومن ناحية أخرى تستعد الكاتيل - لونست باعتبارها إحدى أهم وكبرى الشركات المنفذة لشبكات الواي ماكس لعرض خدماتها على الفائزين بالتراخيص.
ويعد حل تكنولوجيا الواي ماكس وسيلة جيدة لتقديم خاصية الوصول للانترنت عالي السرعة بتكلفة اقتصادية منخفضة وتوفير الخدمات الأساسية فيما يتعلق بالاتصالات الهاتفية، لاسيما في الأنظمة الاقتصادية سريعة التطور . ويرجع السبب في ذلك إلى أن جهات نقل البيانات يمكنها تفادي الأعمال الهندسية باهظة التكلفة التي عادة ما يتم للجوء إليها عند تركيب الكابلات النحاسية أو كابلات الألياف البصرية.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business