الأحد، ١٨ يناير ٢٠٠٩

راية القابضة تؤسس شركة للخدمات الدولية

راية القابضة تؤسس شركة للخدمات الدولية
صحيفة البورصة
الاحد 18 يناير 2009 8:58 ص

أسست راية القابضة شركة للخدمات الدولية يتركز نشاطها في مجال تكنولوجيا المعلومات ويستهدف الأسواق الإقليمية وزيادة التوسعات في هذا المجال.
المهندس أحمد عبد الستار الرئيس التنفيذي لشركة راية للخدمات الدولية أكد بدء نشاط الشركة الجديد التابعة لراية القابضة مطلع الشهر الجاري بتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات في الأسواق الخليجية والإفريقية بدءا بالجزائر ونيجيريا بالإضافة إلى السوق السعودية.
وأرجع تأسيس الشركة الجديدة بعد ارتفاع استثمارات راية القابضة في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى 10 ملايين جنيه مشيرا إلى تركيز نشاط الشركة الجديد في السوق السعودية لما تمتلكه من مقومات الازدهار وخاصة بعد احتدام الأزمة العالمية التي تحتاج إلى زيادة التوسعات في الأسواق الواعدة.
وأوضح عبد الستار نقل استثمارات راية القابضة في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى الشركة الجديدة متوقعا أن تحقق ارتفاعا في إيرادات راية ومواجهة الأزمة الراهنة مشيرا إلى اتخاذ راية للخدمات الدولية مقرا لها في الرياض بالإضافة إلى مقرها في السوق المحلية .
تعمل شركة راية في ثلاثة مجالات رئيسية هي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتوزيع والتجزئة وتم إضافة نشاط الخدمات الدولية منذ مطلع العام الجديد وتقوم الشركة بالاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها.
ويتوزع هيكل ملكية شركة راية القابضة بواقع 14.29% لمدحت خليل رئيس إدارة الشركة.
و 12% لشركة فاينانشالز هولدنج و 7% يمتلكها 4 أفراد من عائلة الطويل و 2% لشركة وثيقة 1.5% لمجموعة سليمان أبو نامى في حين تعد النسب الباقية أسهم حرة التداول بالبورصة.
وتمتلك شركة راية القابضة عدة استثمارات يأتي على رأسها راية للتوزيع راية للنظم وانترناشيونال بيزنس وراية للشبكات وراية الخليج وراية الولايات المتحدة وراية الجزائر علاوة على استثمارات أخرى وحققت شركة راية القابضة للتكنولوجيا والاتصالات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي صافي ربح بلغ 41.07 مليون جنيه.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business