الأحد، ٢٥ يناير ٢٠٠٩

المصرية للإتصالات تطرح 3 عروض جديدة للأفراد والشركات

المصرية للإتصالات تطرح 3 عروض جديدة للأفراد والشركات

صحيفة البورصة
الاحد 25 يناير 2009 9:25 ص

قررت الشركة المصرية طرح ثلاث عروض جديدة للأفراد والشركات خلال معرض ومؤتمر cairo ict المقرر عقده في الفترة من 8 إلى 11 فبراير المقبل، وتنتظر السوق المحلية عروض المصرية الجديد بعد نجاح عرض إلغاء رسوم التركيب المنتهي في مطلع ديسمبر الماضي.
أكد المهندس عماد الأزهري نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات للشئون التجارية طرح العروض الجديدة خلال معرض cairo ict في فبراير المقبل، مشيرا إلى تحقيق مفاجئة في السوق بعد طرح هذه العروض، كما أنها ستنافس عروض شركات المحمول بشدة .
وعن ملامح العروض أشار الأزهرى إلى أنها تشمل عملاء الشركة الأفراد والشركات، وأنها تتميز بمواصفات عالية ومصاريف منخفضة.
وأضاف أن العروض المجانية التي تقدمها المصرية للاتصالات تزيد من قاعدة عملائها، بالإضافة إلى ارتفاع إيرادات الشركة وهو ما حققته في عرضها الأخير مشيرا إلى تحقيق معدل إيرادات عال في الربع الرابع من العام الماضي.
كانت المصرية للاتصالات قد حققت حصيلة تجاوزت 50 مليون جنيه من تعاقدات عرضها الأخير الذي بلغ حوالي 740 ألف طلب للتعاقد مستفيدين من قرار الإعفاء من رسوم تركيب التليفون حيث سدد العميل "المنزلي " 120 جنيها فقط عند التعاقد، وتم تركيب 500 ألف خط بنهاية ديسمبر الماضي.
تخطت المصرية للاتصالات حاجز 12 مليون عميل بعد الانتهاء من تركيب جميع تليفونات التعاقدات الأخيرة، ويصل عدد مشتركيها طبقا لآخر الإحصائيات إلى 11.4 مليون مستخدم.
وتتوقع المجموعة المالية هيرمس في أحدث تقرير لها أن تبلغ عدد الخطوط الثابتة بنهاية العام الماضي نحو 11.8 مليون خط ثابت، كما تتوقع أن ينمو دخل المصرية للاتصالات من حصتها في شركة فودافون مصر البالغة 44.95% بمقدار 15.9% ربع سنويا ليبلغ 367 مليون جنيه، وتتوقع أن تبلغ أرباح الربع الرابع من 2008 نحو 962 مليون جنيه بنمو قدره 41.2% مقارنة بنفس الفترة من العام المالي الماضي.
وتراجعت الشركة مؤخرا عن خطوة للاستحواذ على حصة من الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل " لأسباب تتعلق بعدم جدواها الاقتصادية.
وحققت الشركة المصرية أرباح بلغت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي 2.194 مليار جنيه مقارنة بنحو 1.706 مليار جنيه في نفس الفترة من عام 2007 بنسبة ارتفاع وصلت إلى 28.69%.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business