الأحد، ٢٥ يناير ٢٠٠٩

"ليسيكو" تتطلع لأسواق تصدير جديدة

"ليسيكو" تتطلع لأسواق تصدير جديدة

صحيفة البورصة
الاحد 25 يناير 2009 8:44 ص

توقع محمد حسن المدير المالي لشركة ليسيكو حصة نتائج إيجابية للشركة من الأزمة المالية العالمية مع خروج العديد من المنافسين من السوق لارتفاع عنصر التكلفة لإنتاجهم.
كشف عن اتجاه الشركة لاقتناص العديد من الفرص في ظل تدني الأسعار مشيرا إلى أن الشركة تتبع الفترة المقبلة برنامجا لدعم صادراتها والبحث عن أسواق جديدة مثل الجزائر والسعودية وألمانيا مؤكدا عدم ظهور الرؤية بالنسبة لاتجاه الصادرات.
أوضح أن التعاقدات القديمة للصادرات لم تنته بعد، والرؤية الحقيقية لن تظهر إلا مع بداية تعاقدات جديدة وتخطط الشركة لإستراتيجية توسعية لافتتاح أسواق جديدة للتصدير واقتناص الفرص المتاحة على خلفية الأزمة.
أكد المدير المالي بالشركة أن ليسيكو تعمل على خفض التكاليف المحملة بصورة كبيرة بالوسائل المحاسبية المختلفة بعيدا عن تقليص العمالة.
قال إن ليسيكو لم تتخذ حتى الآن أي إجراءات بخصوص الاستمرار في المشروعات المقامة أو تأجيلها وبصدد دراسة للأوضاع قبل اتخاذ القرارات.
أظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة عن التسعة أشهر الأولى من العام السابق 2008 تحقيق صافي ربح 94.740 مليون جنيه بمعدل نمو 19.8% مقارنة بصافي ربح 79.085 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الأسبق.
أشارت نتائج الأعمال المجمعة للنصف الأول من العام السابق 2008 صافي ربح 67.480 مليون جنيه بمعدل نمو 32.6% مقارنة بصافي ربح 50.896 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الأسبق.
أشارت نتائج الأعمال المجمعة للنصف الأول من العام السابق 2008 صافي ربح 67.480 مليون جنيه بمعدل نمو 32.6% مقارنة بصافي ربح 50.896 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الأسبق.
تعد ليسيكو من أكبر المنتجين للأدوات الصحية بمصر ولبنان بالإضافة إلى إنتاجها السيراميك والبلاط وتعتمد على تصدير منتجاتها بصورة كبيرة لدول عربية وأوربية وتنتج نوعين من المنتجات الأدوات الصحية والسيراميك والبلاط.
تصدر الشركة جزءا كبير من الإنتاج والأدوات الصحية تصل صادراتها إلى 60% إلى 65% من إجمالي الإنتاج، وتعد الممثل الأساسي لقوة ليسيكو وتوجه صادراتها من هذا المنتج نحو دول أوروبا وتصدر 20% منها إلى إنجلترا مناصفة بين منتجات تنتجها ليسيكو نفسها ومنتجات مصنعة محليا من شركات أخرى ليسيكو الوسيط التصديري لها ونسبة 8% إلى فرنسا بالإضافة إلى العديد من الدول الأوروبية كألمانيا وإيطاليا وهولندا.
تقوم الشركة بتصدير السيراميك بنسبة تتراوح بين 25% إلى 30% من الإنتاج، وتتوجه صادراتها من هذا النوع نحو الكثير من الدول العربية ليبيا والأردن والسودان.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business