الأحد، ٢٥ يناير ٢٠٠٩

بمبيعات سنوية تُقدر بـــ 50 مليون جنيه: "المالية والصناعية" تبدأ خط إنتاج "فوسفات الكالسيوم" خلال أسبوعين

بمبيعات سنوية تُقدر بـــ 50 مليون جنيه: "المالية والصناعية" تبدأ خط إنتاج "فوسفات الكالسيوم" خلال أسبوعين

مباشر
الاحد 25 يناير 2009 6:03 م
أكد عصمت الصياد نائب رئيس مجلس إدراة شركة المالية والصناعية المصرية أن خط إنتاج فوسفات الكالسيوم فى تجارب التشغيل النهائية حالياً، وسيبدأ الإنتاج خلال أسبوعين.
وقال الصياد - فى تصريحات له أوردتها قناة " سى إن بى سى عربية " الفضائية اليوم -:" إ ن حجم إنتاج الخط الجديد يُقدر بنحو 20 ألف طن سنوياً ومبيعات تُقدر بنحو 50 مليون جنيه ".
من ناحية أخرى توقع أن ينتهى تركيب الوحدة الثانية لإنتاج ثنائى فوسفات الألومنيوم خلال ثلاثة أشهر مشيراً إلى أنه مع بدء عمل هذه الوحدة سيرفع الطاقة الإنتاجية المخصصة للتصدير لتصل إلى 300 ألف طن سنوياً ، وقال عصمت الصياد:" إن الشركة لن تتأثر كثيراً بالأزمة المالية العالمية ولن يتأثر التصدير كثيراً ".
وأرجع قرار الشركة الخاص بشراء أسهم الخزينة إلى التراجع الواضح الذى شهده سعر السهم فى السوق متأثراً بتراجع أسعارالأسمدة عالمياًُ، مما تتطلب تدخل الشركة فى هذا التوقيت لدعم سعر السهم فى السوق خاصة وأن القرار كان قد تم إتخاذه منذ فترة.
شهد سهم " المالية والصناعية " تراجعا لدى نهاية تعاملات جلسة اليوم مسجلاً انخفاض قدره 2.62 % ليغلق عند مستوى 20.83 جنيه وذلك بعد أن وصل خلال الجلسة إلى مستوى 19.4 جنيه وهو أدنى مستوى للسهم منذ أغسطس 2007 أ ى منذ مايقرب من 17 شهر تقريباً وذلك بعد التداول على 241.12 أ لف سهم بقيمة تجاوزت 5.023 مليون جنيه من خلال 441 صفقة ".
جاء هذا الانخفاض الذى شهده السهم تزامناً مع إعلان الشركة عن رغبتها فى شراء مليون سهم خزينة تمثل 1.4% من إجمالى أسهم الشركة وبقيمة 20.830 مليون جنيه وفقاً لآخر إغلاق للسهم، وبدأت فترة الشراء اعتباراً من يوم الخميس الموافق 22 ينايرعلى أن تنتهى فى يوم الأحد الموافق 22 فبراير 2009.
وتبلغ هذه الكمية ثلث الكمية التى وافق مجلس الإدارة على شرائها فى أكتوبرالماضى حيث قرر المجلس شراء أسهم خزينة فى حدود 3 مليون سهم .
وحققت شركة " المالية والصناعية المصرية " نمو فى أرباحها من 78.3 مليون جنيه إلى 97.4 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولي لعام 2008 بمعدل نمو قدره 24%.
تعد شركة المالية والصناعية هى أكبر منتج للسماد الفوسفاتى فى مصر فهى تقوم بإنتاج وبيع ثلاث أنواع رئيسية من الأسمدة الفوسفاتية بالإضافة إلى أن الشركة المالية والصناعية واحدة من أهم منتجى حامض الكبريتيك التجارى فى السوق المحلى حيث أنها تستحوذ على 54 % من إجمالى الإنتاج المحلى لحامض الكبريتيك ومن المتوقع أن تزيد النسبة لتصل إلى 70 %.
يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع نحو مايقرب من 693.01 مليون جنيه موزعاً على عدد سهم 69.301 مليون سهم بقيمة اسمية عشرة جنيهات للسهم الواحد.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business