الأحد، ٢٥ يناير ٢٠٠٩

أسهم غبور للسيارات تواصل التراجع وتهبط بمؤشر البورصة المصرية

أسهم غبور للسيارات تواصل التراجع وتهبط بمؤشر البورصة المصرية

Sun Jan 25, 2009 3:56pm GMT

القاهرة (رويترز) - سجلت اسهم غبور للسيارات وهي ثاني اكبر شركة لصناعة السيارات في مصر من حيث القيمة السوقية ثاني اكبر تراجع يومي لها خلال شهرين يوم الاحد لتهبط بمؤشر البورصة المصرية وسط مخاوف من تباطؤ الارباح.
وقالت الشركة الاسبوع الماضي ان نمو ارباحها يمكن ان يتباطأ مع تراجع اداء الاقتصاد المصري. وفقد سهم الشركة 6.14 في المئة من قيمته متراجعا الى 13 جنيها (2.34 دولار). وكانت تلك هي الجلسة العاشرة على التوالي التي يهبط فيها السهم الذي تراجع بنسبة 16.31 في المئة هذا العام حتى اغلاق الخميس.
وقالت الشركة في نوفمبر تشرين الثاني انها قد لا يمكنها مواكبة النمو بنسبة 88 في المئة في صافي الارباح الذي حققته في الربع الثالث بسبب تضرر مبيعات السيارات من تراجع اداء الاقتصاد.
وقال كريم حسني المتعامل في فاروس للاوراق المالية "تواجه صناعة السيارات في العالم كثيرا من المشاكل ولذلك فمن الطبيعي ان يترك ذلك اثرا على غبور."
وفقدت اسهم اوراسكوم للانشاء والصناعة وهي اكبر شركة تشييد في مصر من حيث القيمة السوقية 5.42 في المئة من قيمتها متراجعة الى 101.40 جنيه لتواصل الانخفاض للجلسة الرابعة عشرة على التوالي.
وانخفضت اسهم اوراسكوم للانشاء والصناعة بنسبة 23.62 في المئة هذا العام حتى اغلاق الخميس لتحتل المركز الثالث بين اسوأ الاسهم اداء على مؤشر كيس 30 هذا العام.
وفقد اسهم اوراسكوم تليكوم وهي اكبر شركة عربية لتشغيل الاتصالات من حيث القيمة السوقية 8.53 في المئة من قيمته متراجعا الى 21.23 جنيه. وهبط السهم بنسبة 23.80 في المئة منذ مطلع العام حتى اغلاق الخميس ليحتل المركز الثاني بين اسوأ الاسهم اداء على المؤشر.
وقال متعاملون ان سهمي الشركتين تراجعا بما يواكب الانخفاضات في شهادات الايداع الدولية الخاصة بهما والتي يجري تداولها في لندن يومي الخميس والجمعة حين كانت البورصة المصرية مغلقة.
وهبط مؤشر كيس 30 بنسبة 4.38 في المئة الى 3643.34 نقطة متراجعا للجلسة التاسعة على التوالي. وانخفض مؤشر هيرميس بنسبة 3.64 في المئة الى 355.60 نقطة ومؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا بنسبة 2.96 في المئة الى 265.1 نقطة.
(الدولار يساوي 5.56 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business