الأحد، ٢٥ يناير ٢٠٠٩

ارتفاع أسهم الخليج وبورصة عمان تحقق أكبر مكسب منذ نوفمبر

ارتفاع أسهم الخليج وبورصة عمان تحقق أكبر مكسب منذ نوفمبر

Sun Jan 25, 2009 5:21pm GMT

دبي (رويترز) -ارتفعت بورصات الخليج يوم الاحد وحققت الاسهم العمانية اكبر مكسب لها في يوم واحد خلال 12 اسبوعا وسط توقعات بأن الحكومة توشك على اطلاق صندوق لدعم البورصة وتبلغ قيمته 150 مليون ريال (389.7 مليون دولار).
وبفعل الامال ايضا في المساعدة في التعامل مع اثر الازمة المالية العالمية تمكنت الاسهم الكويتية من وضع حد لستة ايام من الخسائر مع تعزز ثقة المستثمرين باعلان البنك المركزي انه سيقدم خطة لدعم الاقتصاد الى الحكومة يوم الاثنين.
وقال عادل ناصر مدير السمسرة المحلية في يونايتد للاوراق المالية ومقرها مسقط "الصندوق الحكومي لاستقرار السوق سيبدأ العمل قريبا جدا الى جانب الاداء الجيد لسعر النفط خلال عطلة نهاية الاسبوع وهما امران يساعدان" في دعم الاسعار.
وقادت اسهم البنوك مكاسب البورصة العمانية وارتفع سهما بنك مسقط والبنك الوطني العماني بنسبة 7.74 في المئة و9.39 في المئة على التوالي.
وفي الكويت قفز سهم الاتصالات المتنقلة (زين) بنسبة 7.58 في المئة في حين ارتفع سهما بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي بنسبة 6.1 في المئة و5.68 في المئة على التوالي.
وقال رامي الصيداني رئيس الاستثمار للشرق الاوسط وشمال افريقيا في مؤسسة شرودرز في دبي "يشتري المستثمرون الاسهم الممتازة تأثرا بالاعلان عن ان الحكومة تنظر في طرق لمساعدة الاقتصاد الكويتي."
وفي ابوظبي ارتفع سهم شركة اتصالات الاماراتية بنسبة 2.69 في المئة ليرفع المؤشر الذي اغلق على صعود بنسبة 2.44 في المئة.
وقال شريف عبد الخالق مدير حسابات المؤسسات في بلتون فاينانشال في دبي ان "اتصالات تعتبر شركة سخية من حيث ارباح الاسهم ولذلك ربما يشتري الناس بسبب ذلك وبسبب الانباء الحديثة عن توسع."
وقال رئيس مجلس ادارة اتصالات محمد حسن عمران يوم الاحد إن الشركة تتوقع ان تستثمر ما يصل الى خمسة مليارات دولار على مدى الاعوام الخمسة القادمة في عملياتها في ايران بعدما فازت بثالث رخصة في البلاد لتشغيل الهاتف المحمول في وقت سابق من الشهر الجاري.
من ريسا كاسولوفسكي
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business