الأحد، ٢٥ يناير ٢٠٠٩

صحيفة: أجيليتي تقول لن تتأثر كثيراً بالانسحاب الأمريكي من العراق

صحيفة: أجيليتي تقول لن تتأثر كثيراً بالانسحاب الأمريكي من العراق

Sun Jan 25, 2009 1:57pm GMT

الكويت (رويترز) - قال رئيس مجلس ادارة شركة اجيليتي الكويتية لخدمات الامداد والتموين في تصريحات نشرت يوم الاحد ان الانسحاب الامريكي المحتمل من العراق لن يحدث تأثيرا كبيرا عليها لأن أغلب عقودها تجارية.
واضاف طارق السلطان لصحيفة الرأي الكويتية ان "ايرادات العقود الحكومية التي تتضمن في جانب منها العقود مع الجيش الامريكي لا تتعدى ملياري دولار مقابل خمسة مليارات دولار لانشطة القطاع التجاري في الشركة."
واضاف ان عقود اجيليتي مع الجيش الامريكي ليست قاصرة على العراق وانها تمتد الى مناطق اخرى مثل افغانستان والمانيا مما يخفف من اثر اي انسحاب.
وقال مسؤولون امريكيون كبار يوم الخميس إن الادارة الجديدة للرئيس باراك اوباما لم تقرر بعد ما اذا كانت ستسحب القوات القتالية من العراق في 16 شهرا كما وعد اثناء حملته الانتخابية.
وافاد موقع اجيليتي على الانترنت ان الشركة التي تعد الاكبر من نوعها في منطقة الخليج انفقت مليارات الدولارات على عمليات استحواذ خلال الاعوام القليلة المنصرمة وانها تعمل الآن في 100 دولة.
وافاد استطلاع اجرته رويترز الشهر الماضي ان بيت الاستثمار العالمي يتوقع انخفاض صافي ارباح الربع الرابع لشركة اجيليتي بنسبة 12.4 في المئة.
وقال سلطان ان الشركة حققت الرقم المستهدف لايراداتها في 2008 والبالغ ثمانية مليارات دولار.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business