الخميس، ٢٦ فبراير ٢٠٠٩

باستثمارات تبلغ 2.5 مليون دولار: "جي. بي. أوتو" توقع عقداً لتوريد مقطورات إلى الجزائر

باستثمارات تبلغ 2.5 مليون دولار: "جي. بي. أوتو" توقع عقداً لتوريد مقطورات إلى الجزائر

مباشر
الخميس 26 فبراير 2009 10:47 ص
أعلنت شركة "جى. بى. أوتو" عن توقيعها عقداً مشترك لتوريد نصف مقطورات فى سوق السيارات التجارية الجزائرى الذى يشهد نمواً مطرداً، وتأتى هذه الاتفاقية مابين غبور مصر وهى شركة تابعة بالكامل لجى بى أوتو وشركة "سنتراكس" الجزائرية فى إطار مواصلة شركة جى بى أوتو للتوسع خارج حدود القاعدة الأساسية لها فى مصر.
وأضاف بيان للشركة اليوم أن استثماراتها فى هذا المشروع تبلغ نحو 2.5 مليون دولار أمريكى، وللشركة حصة سوقية بنسبة 51% وكذلك حق السيطرة التنفيذية على المشروع المشترك الذى أطلق عليه "جي. بى . آلاب - ريمورك"، وتتوقع الشركة أن تقوم ببيع حوالى 600 وحدة وهو ما يعطيها حصة سوقية مقدارها 10% خلال العام الأول.
وأشار البيان إلى أن المشروع المشترك الذى يُعد حالياً صفقة توزيع فقط سوف يقوم باستكشاف الإنتاج المحلى والتوسع فى الأسواق المجاورة حيث يوجد المزيد من الفرص.
ومن جهته صرح المدير التنفيذى لشركة جى بى أوتو الدكتور رؤوف غبور قائلاً: "يسرنى أن أقوم بتوقيع صفقة شراكة بين رائدة انتاج نصف المقطورات فى مصر مع واحدة من أكبر شبكات التوزيع فى الجزائر".
لقد قمنا بزيادة القدرة الإنتاجية لشركتنا بهدف اقتناص الفرص الواعدة مثل تلك التى يوفرها ويقدمها سوق المركبات التجارية الكبير فى الجزائر والذى يشهد نمواً مطرداً".
ومن الجدير بالذكر أن شركة جى بى أوتو قامت فى شهر ديسمبر 2008 بإتمام التوسع فى خط إنتاج المقطورات بنسبة 300% وهو ما سيمكنها من إنتاج 3000 وحدة سنوياً وفقاً للعمل فى ورديات تصل إلى 9 ساعات.
أضاف غبور "لاتزال أسواق شمال أفريقيا تواصل توسعها رغم الظروف الاقتصادية العالمية وتقوم شركة جى بى أوتو بتوسيع وتعظيم قدراتها الانتاجية وشبكة التوزيع الخاصة بها بهدف تلبية الطلبات الناشئة فى المنطقة."
لقد قمنا بالاستثمار فى التكنولوجيا المتقدمة وأبرمنا شراكات مع كبرى الشركات العالمية بغرض الحصول على أفضل المنتجات وطرحها فى الأسواق.
وتعمل هذه الاستثمارات والمشروعات على تمكين شركة جى بى أوتو من تنويع تدفق الإيرادات والاستحواذ على حصة سوقية فى هذا الجزء من العالم الذى من المتوقع أن يشهد نمواً كبيراً بمعدلات أعلى من الاقتصاد العالمى ذاته خلال العام وفى المستقبل .
وتأتى الاتفاقية مع شركة SENTRAX حيث تواصل شركة جى بى أوتو التوسع فى قدرتها الإنتاجية للقيام بطرح منتجاتها فى الأسواق فى مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يذكر أنه فى عام 2008 قامت الشركة بتعزيز خط تجميع الأتوبيسات من خلال القيام بمشروع مشترك مع شركة ماركوبولو MARCOPOLO البرازيلية العملاقة لغنتاج وتصنيع الأتوبيسات.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business