الخميس، ٢٦ فبراير ٢٠٠٩

وزير الاستثمار: ضخ 3 مليار جنيه استثمارات جديدة بمصنع "كيما" خلال الـ 3 سنوات القادمة

وزير الاستثمار: ضخ 3 مليار جنيه استثمارات جديدة بمصنع "كيما" خلال الـ 3 سنوات القادمة

مباشر
الخميس 26 فبراير 2009 11:32 ص

استعرض الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار خطة شركة "كيما" لتوفير التمويل اللازم لضخ استثمارات بمبلغ 3 مليار جنيه لإنتاج 400 ألف طن أمونيا سنوياً ونصف مليون طن يوريا و300 ألف طن سماد نترات نقي، والتى من المتوقع أن تحقق إمكانية توظيف 500 عامل جديد إضافة إلى العمالة الحالية بالمصنع والتي تبلغ 1800 عامل.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار السادة برئيس وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي العاملين بشركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما" ،و بحضور المهندس عادل الموزي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية . جدير بالذكر فقد شهدت كيما مؤخراً توقيع عقد اتفاقية توصيل الغاز الطبيعي لمصنع الشركة بأسوان، والذي يوفر 150 ميجاوات/ساعة طاقة كهربائية للشبكة الموحدة نتيجة للتحول من استخدام الكهرباء إلى استخدام الغاز الطبيعي في العمليات الإنتاجية بالشركة.
وتُعد شركة "كيما" من الشركات الرائدة في مجال صناعة الأسمدة، وتوفر على الاقتصاد القومي عبء استيراد الأسمدة من الخارج كما تجلب الشركة للاقتصاد القومي عملات أجنبية من خلال صادراتها إلى مختلف دول العالم.
وقد حققت الشركة صافي ربح خلال العام المالي 2008/2007 بلغ 67 مليون جنيه مقارنةً بصافي ربح 56 مليون جنيه خلال العام المالي السابق.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business