الأحد، ١٨ مايو ٢٠٠٨

مترو تخطط لافتتاح عشرة متاجر كاش آند كاري في مصر

مترو تخطط لافتتاح عشرة متاجر كاش آند كاري في مصر

Sun May 18, 2008 5:21pm GMT

فرانكفورت/شرم الشيخ (رويترز) - قالت شركة مترو وهي أكبر شركة تجزئة في المانيا يوم الاحد انها تعتزم استثمار ما يصل الى 150 مليون يورو (232.2 مليون دولار) لافتتاح ما يصل الى عشرة متاجر كاش آند كاري للبيع بالجملة في مصر.
وقال فرانز مولر مدير كاش آند كاري في بيان "مع عدد سكان يبلغ حوالي 80 مليون نسمة واقتصاد سريع النمو تقدم مصر فرصة كبيرة" لأسلوب البيع بالجملة اعتمادا على خدمة المتسوق لنفسه.
وأضاف البيان ان أول متجر كاش آند كاري تابع لمترو يمكن ان يفتتح في القاهرة أواخر عام 2009 بمجرد الانتهاء من التفاصيل الادارية.
وتابع انه "في المدى المتوسط ترى الشركة إمكانية في السوق تصل الى عشرة متاجر في مصر بحجم استثمار حوالي 15 مليون لكل منها."
واضاف البيان انه "في المدى الطويل تقدر مترو كاش آند كاري إمكانية شاملة في السوق لأكثر من 20 متجر جملة في مصر."
وذكر البيان ان الشركة ستعمل في مصر بالاسم التجاري ماكرو الذي تستخدمه في أماكن أُخرى وتتوقع ان تحصل على 90 في المئة من مخزونها الغذائي وغير الغذائي من منتجين وموردين محليين.
وتعمل مترو كاش آند كاري بالفعل في المغرب وتركيا وباكستان.
وقال مولر في مؤتمر صحفي في منتجع شرم الشيخ المصري ان متاجر الجملة ستورد للفنادق والمطاعم لكن بالاخص لشركات التجزئة الصغيرة والمتوسطة التي تسيطر على سوق البقالة في مصر.
واضاف ان مترو تشتري بالفعل الفاكهة والخضر المصرية للتصدير للسوق الاوروبي لكن وجودها في مصر سيجعلها أقرب للفلاحين والصيادين المصريين.
والشركة لها حوالي 600 منفذ في 29 دولة ويعمل بها أكثر من 100 الف شخص.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business