الأحد، ١٨ مايو ٢٠٠٨

"جلوبل" سوقت بالكامل ما طرحته من شهادات الإيداع العالمية

"جلوبل" سوقت بالكامل ما طرحته من شهادات الإيداع العالمية

الوطن الكويتية
GetAllLocalTime (2008, 5-1, 18 , '01:37:00')
الاحد 18 مايو 2008 4:37 ص

جمعت نحو مليار دولار .... والشركة تتأهب لإعلان تسويق الطرح خلال الأسبوع الجاري:
صرحت مصادر متابعة أن شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" انتهت من تسويق الطرح العالمي من شهادات الايداع العالمية (Global Depositary Receipts) بالكامل حيث أشارت المصادر الى أن الاستقبال لما طرحته "جلوبل" كان جيداً جداً.
ووفقاً للمصادر فان كبرى المؤسسات المالية الخليجية والعالمية ساهمت في الشهادات العالمية المطروحة من قبل "جلوبل" حيث سيتم ايداع شهادات الايداع العالمية والتي تمثل أسهما عادية بالقائمة الرئيسة لسلطة الادراج البريطانية وسيتم تداولها في بورصة لندن.
ووفقاً للمصادر فان "جلوبل" جمعت من تسويق هذا الطرح نحو مليار دولار سيتم استخدامها لتمويل شراء أنشطة ادارة أصول وأعمال مصرفية في منطقة الخليج من خلال عمليات استحواذ محددة ومنتقاة بهذين القطاعين اضافة الى تمويل توسعات الشركة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وتوقعت المصادر أن تعلن "جلوبل" عن تسويقها لما طرحته من شهادات الايداع العالمية خلال الأسبوع الجاري في مؤتمر صحافي ستعقده الشركة.
يشار الى أنه تم تعيين اتش اس بي سي (HSBC) كمنسق الاكتتاب العالمي المنفرد، وتم تعيين كل من اتش اس بي سي (HSBC) ودويتشة بنك (فرع لندن) وجي بي مورغان وبنك "يو بي اس" الاستثماري كمديري عمليات لسجل المشتركين، بينما تقوم جلوبل بدور مدير الاكتتاب المساعد.
يذكر أن سعر سهم "جلوبل" أقفل عند مستوى 1.080 دينار في آخر جلسة تداول من الأسبوع الماضي بعد أن تم تداول نحو 4.6 ملايين سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 4.9 ملايين دينار عبر 134 صفقة.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business