الأحد، ١٨ مايو ٢٠٠٨

البورصة المصرية تبدأ رحلة التعافي

البورصة المصرية تبدأ رحلة التعافي
شبكة الأخبار العربية (محيط)
18/5/2008

القاهرة: تمكنت البورصة المصرية من تحقيق انتعاش ملحوظ مع أول تعاملات الأسبوع لتبدأ رحلة التعافي مدعومة بعمليات الشراء خاصة من قبل المستثمرين الأجانب وذلك بعد الانخفاضات الحادة الأخيرة للسوق والتي أفقدت مؤشر "كاس 30" حوالي 14 % من قيمته.
وقد قلص المؤشر بعض من المكاسب التي أحرزها في وقت لاحق من تداولات اليوم غير أنه أغلق فوق مستوى الـ10500 نقطة مسجلا ارتفاعا بنحو 3.8 % ليستقر عند 10560.2 نقطة.
وقد جاء الانتعاش الذي أحرزته البورصة خلال تداولات اليوم وذلك بعد تأكيد الحكومة المصرية أيضا عدم فرض ضريبة على الأرباح الرأسمالية بالبورصة.
وقد تلقت البورصة دفعة إيجابية مع بداية تعاملات الأسبوع بعد إعلان "المصرية الكويتية القابضة" ارتفاع أرباحها بـ35 %.
وقد سجل اليوم سعر سهم "المصرية الكويتية القابضة" أول ارتفاع له خلال 9 أيام.
وأشارت شبكة "بلومبرج" الاخبارية عبر موقعها الإلكتروني إلى ارتفاع أسهم كل من "أوراسكوم تيليكوم" و"المصرية للاتصالات" اليوم وذلك بعد الانخفاضات المسجلة في الأسبوع الماضي.
وقد جرت التعاملات اليوم على أسهم 190 شركة حيث بلغ حجم التداول نحو 89.5 مليون سهم بقيمة قدرت بـ1.5 مليار جنيه من خلال تنفيذ 58099 عملية.
وجاء انتعاش السوق اليوم في ظل عمليات الشراء من قبل المستثمرين الأجانب حيث بلغت صافي مشترياتهم نحو 145.9 مليون جنيه، بينما مالت تعاملات كل من المستثمرين المصريين والعرب نحو البيع حيث بلغت صافي مبيعاتهما نحو 78.5 مليون جنيه و67.4 مليون جنيه على التوالي.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business