الأحد، ١٨ مايو ٢٠٠٨

خبراء ومحللون: يتوقعون صعودا جماعيا لأسهم البورصة بعد تسجيلها أدني مستويات سعرية

خبراء ومحللون: يتوقعون صعودا جماعيا لأسهم البورصة بعد تسجيلها أدني مستويات سعرية

جريدة الوفد المصرية
18/5/2008


كتب-صلاح الدين عبدالله:
توقع خبراء ومحللون بالبورصة ان تشهد تعاملات الاسبوع الجاري عودة الارتفاعات بالبورصة، بعد موجة الهبوط التي شهدتها التعاملات خلال الاسبوعين الماضيين، وتراجع مؤشرات السوق لأكثر من 2000 نقطة، مدعومة بعودة الاجانب والمؤسسات للشراء، بعد نفي الاتجاه إلي فرض ضرائب علي عوائد البورصة. وقال الخبراء ان الاسهم وصلت لأدني مستوياتها السعرية، خاصة الاسهم القائدة، وهي مستويات مغرية للشراء، وعودة المستثمرين للشراء مرة أخري.
وأشاروا الي ان بدء التعاملات الاسبوعية سيتزامن مع بدء فاعليات منتدي دافوس العالمي. وتوافد رجال الأعمال العالميين، وهو ما قد يجدد الثقة في الاقتصاد المحلي.
توقع الدكتور عمر عبدالفتاح خبير أسواق المال ان تشهد جميع الاسهم المدرجة ارتفاعات جماعية بعد أن وصلت الي مستويات مغرية للشراء، خاصة ان القطاعات المتداولة شهدت تراجعا خلال تعاملات الاسبوع، حيث سجل قطاع الرعاية الصحيةوالادوية تراجعا بنحو 6.1%، تلاه قطاع السياحة والترفيه بتراجع قدره 5.5%، وقال: »كان متوقعا ان يشهد السوق في نهاية التعاملات نشاطا بدعم من تنفيذ عرض شراء أوراسكوم تيليكوم لأسهم الخزينة بسعر 83 جنيها لعدد 963.177.11 سهما الا انه رغم ذلك واصل الاجانب عمليات البيع المكثف«.
وأضاف ان »الاسهم التي قد تكون اكثر استجابة للارتفاع في حالة حدوثه اسهم المطاحن بدعم من نتائج الاعمال الجيدة وان المؤشر الرئيسي للبورصة متوقع له ان يتحرك بين مستوي 10.500 نقطة و11 ألف نقطة«.
وأشار ياسر سعد خبير أسواق المال الي ان السوق خلال تعاملات الاسبوع سيشهد عودة للنشاط من جديد بسبب تدني المستويات السعرية للاسهم، متوقعا ان تقوم البورصة بايقاف التعاملات علي العديد من الاسهم لتجاوزها نسبة 10% ارتفاعا في مستهل التعاملات.
واضاف ان »الاسهم التي قد تشهد نشاطا تشمل أسهم الافراد، والتي تضم اسهم الغزل والنسيج، والكابلات، ولكن هذا النشاط سيكون مرهونا بعودة الاجانب للشراء«.
وقال مصطفي الاشقر محلل اسواق المال ان »اسهم شهادات الايداع الدولية المقيدة بالبورصة ستكون أبرز الاسهم التي متوقع لها الارتفاع، بعد دخول الاجانب للشراء، متوقعا ان تحقق هذه الاسهم ارتفاعات بنحو 20% خلال أيام معدودة. اضافة الي اسهم الافراد ومنها سهم الخدمات للنقل«.
وتوقع عبده عبدالهادي المحلل الفني بأسواق المال ان مستوي 10150 نقطة أصبحت نقطة دعم جديدة للمؤشر، من خلالها سيبدأ التحرك ارتفاعا من جديد، واضاف ان انخفاض المؤشر لهذا المستوي كان متوقعا فنيا بعد كسر حاجز 11400 هبوطا.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business