الجمعة، ٣١ أكتوبر ٢٠٠٨

الوون الكوري يهبط 3.2% من قيمته مقابل الدولار الأمريكي

الوون الكوري يهبط 3.2% من قيمته مقابل الدولار الأمريكي
يونهاب
31/10/2008

سيئول ، 31 أكتوبر (يونهاب) - ذكر متعاملون في سوق العملة أن الوون الكوري انخفض بنسبة 3.2% من قيمته مقابل الدولار يوم الجمعة بعد ارتفاع قيمته في السابق بعد صفقة تبادل العملات مع الولايات المتحدة . وتم إغلاق سعر تداول العملة الكورية على 1,291 وون للدولار الامريكي، بانخفاض 41 وون من قيمته مقارنة قيمتها عند الاغلاق يوم الخميس ، وذلك بعد أن سجل انخفاضه الى 1,299 خلال متاولات اليوم . وانتخفض الوون لاول مرة خلال 3 مداولات سابقة مع تراجع قيمته نحو 27 في المائة مقابل الدولار حتى الان لهذا العالم.
وتم إغلاق سعر تداول العملة الكورية على 1,291 وون للدولار الامريكي، بانخفاض 41 وون من قيمته مقارنة بسعر الاغلاق يوم الخميس ، وذلك بعد أن سجل انخفاضاً ليصل إلى 1,299 خلال مداولات اليوم . وانخفض الوون لاول مرة خلال 3 مداولات سابقة مع تراجع قيمته نحو 27 في المائة مقابل الدولار حتى الان لهذا العام.
وقال /جون سنغ جي، المحلل المالي في معهد سامسونغ لدراسات المستقبل" عوامل مثل حركة الأسهم وشراء الأسهم المحلية بواسطة مستثمرين أجانب ، هذه العوامل شكلت ضغوطا متزايدا على العملة المحلية. ولكن ضعف الوون جاء اليوم بسبب مفاوضات التنازلات التي ظهرت بعد المكاسب الكبيرة خلال التداولات السابقة ".

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business