الجمعة، ٣١ أكتوبر ٢٠٠٨

مصدر: بنك باركليز يجري محادثات لجمع 9.8 مليار دولار

مصدر: بنك باركليز يجري محادثات لجمع 9.8 مليار دولار

Fri Oct 31, 2008 6:58am GMT

لندن (رويترز) - قال مصدر مطلع أن بنك باركليز البريطاني يوشك على جمع نحو ستة مليارات جنيه استرليني (9.8 مليار دولار) من عدد من المستثمرين المحتملين وقد يعلن التفاصيل يوم الجمعة.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه أن البنك يجري محادثات مع مجموعة من المستثمرني القائمين والجدد.
والمستثمرون القائمون المتوقع ان يضخوا المزيد من الاموال في البنك منهم الصندوق السيادي في قطر بعد أن استثمر أموالا في البنك في الصيف الماضي.
وتابع المصدر ان ليبيا ليس من المتوقع ان تستثمر في البنك. وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز يوم الجمعة ان هيئة الاستثمار الليبية قد تكون من المستثمرين المحتملين.
ورفض باركليز التعليق.
وفي وقت سابق هذا الشهر قال البنك انه سيرفع رأسماله لكنه لن يعتمد في ذلك على ضخ أموال من الحكومة.
ويتلقى منافسوه ومنهم رويال بنك اوف سكتلند ولويدز واتش.بي.او.اس مليارات من أموال دافعي الضرائب لمساعدتها على تحمل الازمة المالية.
وقال باركليز عندما أعلنت خطة الحكومة لدعم رؤوس الاموال انه يعتزم جمع نحو 6.5 مليار استرليني نصفها تقريبا عن طريق اصدار اسهم تفضيلية والنصف الاخر عن طريق بيع أسهم عادية.
وكان البنك قد خسر مليارات الجنيهات الاسترلينية بسبب شطب أصول ويواجه تراجعا كبيرا في سوق الاسكان البريطانية وفي الاقتصاد لكن أدائه كان أفضل من العديد من منافسيه.
وكان قد جمع أموالا من مستثمرين في الصين وسنغافورة واليابان وقطر.
ويتوقع البنك ان يكسب ميزة تنافسية بجمع المال بشكل خاص في حين لجأ رويال بنك اوف سكتلند وبنوك أخرى إلى الحكومة لتصبح المساهم الاكبر فيها.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business