الخميس، ٦ نوفمبر ٢٠٠٨

الصين تعتزم إنفاق 146 مليار دولار لإعادة بناء مناطق دمرها زلزال سيشوان

الصين تعتزم إنفاق 146 مليار دولار لإعادة بناء مناطق دمرها زلزال سيشوان

Thu Nov 6, 2008 4:28am GMT

بكين (رويترز) - قالت وسائل إعلام صينية يوم الخميس نقلا عن أعلى هيئة للتخطيط في البلاد ان الحكومة ستنفق تريليون يوان (146.5 مليار دولار) لاعادة بناء مناطق دمرها زلزال سيشوان.
وقتل الزلزال الذي وقع في 12 مايو ايار 80 ألف شخص وشرد حوالي عشرة ملايين مع تدمير قرى بأكملها في بضعة اقاليم في جنوب غرب الصين.
وقالت صحيفة بكين نيوز نقلا عن لجنة التنمية والاصلاح الوطني ان الاموال ستنفق بهدف جعل "مستويات المعيشة الاساسية والتنمية الاقتصادية تعادل أو تفوق المستويات التي كانت قبل الزلزال."
واضافت اللجنة في بيان نشر في موقعها على الانترنت ان الميزانية المخصصة لاحدى وخمسين من المقاطعات الاكثر تضررا بالزلزال في اقاليم سيشوان وشانشي وجانسو ستتضمن 120 مليار يوان للصحة والتعليم وخدمات اخرى.
وسيجري تقسيم باقي الامول بين بناء المساكن والتنمية الصناعية وحماية البيئة ومشاريع كبرى للبنية التحتية بما في ذلك خط للسكك الحديدية يتكلف عدة مليارات يوان يربط تشنجدو عاصمة سيشوان ببلدة دوجيانجيان التي تعرضت لاضرار شديدة في الزلزال.
وتأتي ميزانية اعمار المناطق التي دمرها الزلزال في اعقاب دعوات من مسؤولين صينيين الى اجراءات سريعة لزيادة الانفاق الحكومي لتخفيف اثار الازمة المالية العالمية.
وقالت صحيفة تشاينا بيزنس نيوز في تقرير يوم الاربعاء ان الصين تعتزم انفاق 5 تريليونات يوان على الطرق والمجاري المائية والمواني في الاعوام الثلاثة الى الخمسة القادمة وهو ما يمثل زيادة ضخمة عن الخطة المبدئية للميزانية البالغة تريليوني يوان.
وذكرت وسائل إعلام صينية ايضا ان الحكومة وافقت على استثمارات في قطاع السكك الحديدية بلغت قيمتها الاجمالية تريليوني يوان منذ بداية 2004 منها 2 ر1 تريليون يوان تم انفاقها بالفعل.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business