الخميس، ٦ نوفمبر ٢٠٠٨

ديلويت تتطلع لأعمال أكبر في الشرق الأوسط

ديلويت تتطلع لأعمال أكبر في الشرق الأوسط

Thu Nov 6, 2008 5:19pm GMT

بيروت (رويترز) - قال صبري شلاح نائب رئيس شركة ديلويت آند تاتش يوم الخميس ان الشركة تأمل في توسعة مشروع لاستشارات تمويل الشركات في الخليج لتلبية الطلب الكبير في المنطقة.
وأضاف أن شركة الخدمات الاستشارية ترى فرصة لتوسعة أعمال الاستشارات لتلبية الطلب من شركات أكثر طموحا في المنطقة من المتوقع ان تقاوم التباطؤ الاقتصادي العالمي.
وتابع "رغم وجود بعض التباطؤ اعتقد اننا متفائلون بشأن استمرار ظهور الفرص في المنطقة."
وقال "لست قلق من انخفاض أسعار النفط." مشيرا الى الأسعار التي انخفضت الى النصف منذ بلوغها مستواها القياسي فوق 147 دولارا للبرميل في يوليو تموز الماضي. واضاف " هناك سيولة كبيرة في المنطقة."
وقوبل مشروع مشترك جديد يضم عمليات ديليون في بريطانيا والشرق الاوسط ويقدم خدمات تمويل للشركات مثل الفحص الفني بطلب كبير منذ أن بدأ العمل في سبتمبر ايلول الماضي.
وقال شلاح "كانت تجربة استثنائية لان الطلب يتدفق علينا."
وأضاف متحدثا لمكتب رويترز في بيروت في أول اجتماع لمجلس ادارة المشروع الجديد "اذا كنا بدأنا باربعين موظف في مجال تمويل الشركات فاننا نتوقع ان يصل عددهم الى ما بين 120 أو 130 خلال عامين ."
وتابع "تمت بالفعل مراجعة خطة عمل المشروع في ضوء خبرتنا."
وقال "في الوقت الراهن الطلب يأتي من جميع دول الخليج ويأتي من صناديق استثمار وهيئات استثمار وشركات استثمار خاص ومجموعات وبنوك."
وتابع ان قطاع الاستشارات في الشرق الاوسط قد ينمو كذلك بسبب توسع نشاط الأعمال.
واضاف ان شركات الخليج "تدخل في مشروعات ضخمة تدرس هياكلها وقدراتها على الاداء ونظمها ومواهبها في اطار سعيها للمنافسة بشكل أفضل على المستوى الدولي."
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business