الخميس، ٦ نوفمبر ٢٠٠٨

بنك إسلامي بحريني جديد يدرس صفقات استثمار خاص

بنك إسلامي بحريني جديد يدرس صفقات استثمار خاص

Thu Nov 6, 2008 3:23pm GMT

المنامة (رويترز) - قال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار الاول وهو بنك اسلامي جديد في البحرين ان البنك يعمل على خمس صفقات للاستثمار الخاص تتراوح قيمة الواحدة بين 50 مليون دولار ومليار دولار ويتوقع ان تتصدر مصر المنطقة كسوق لمثل هذه الصفقات.
ويريد البنك الجديد الاستفادة من مشكلة نقص السيولة في السوق الاقليمية التي تواجه البنوك القائمة.
وقال جمال الهزيم الرئيس التنفيذي للبنك لرويترز "ما يخدمنا اننا جدد ورأسمالنا قوي وليس علينا التزامات ويمكننا الجلوس ترقب السوق واختيار الفرصة المناسبة."
وقال ان البنك ومقره البحرين يتطلع الى ثلاث صفقات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وصفقتين خارج هذه المنطقة. وقال ان كل صفقة تتراوح قيمتها بين 50 مليون ومليار دولار.
وتراهن شركات الاستثمار الخاص في الخليج على أن تقييمات الشركات ستعاني بدرجة أكبر من الازمة المالية العالمية في حين مازال لدى المستثمرين في المنطقة احتياطيات بفضل ارتفاع اسعار النفط على مدى سنوات على الرغم من انخفاضها في الوقت الحالي.
وقالت شركة أبراج كابيتال للاستثمارات الخاصة ومقرها دبي هذا الاسبوع ان عام 2009 يبدو واعدا اذ اضطر البائعون الى تعديل توقعاتهم.
وقال الهزيم ان تتصدر مصر اسواق الاستثمار الخاص في المنطقة في المستقبل القريب.
وقال "مصر مازالت تمثل سوقا جيدة لصفقات الاستثمار الخاص المتوسطة والصغيرة الحجم."
وتابع ان اقامة نيلكس وهي بورصة يمكن ادراج اسهم الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة الحجم فيها زادت من جاذبية البلاد لهذا القطاع.
وأضاف "هذه الية جيدة جدا لخروج الشركات الصغيرة. لذلك فان مصر في اعتقادي ستواصل قيادة عمليات الاستثمار الخاص في المنطقة على جانب الشراء."
واطلق بنك الاستثمار الاول الاسبوع الماضي برأسمال مدفوع 120 مليون دولار من ثمانية مؤسسات مالية خليجية منها بيت الاستثمار الكويتي وبنك بوبيان وشركة نور كابيتال للاستثمار في أبوظبي.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business