الخميس، ٦ نوفمبر ٢٠٠٨

تونس تتوقع نحو ثلاثة مليارات دولار عائدات للسياحة لأول مرة

تونس تتوقع نحو ثلاثة مليارات دولار عائدات للسياحة لأول مرة

Thu Nov 6, 2008 2:44pm GMT

تونس (رويترز) - قال وزير السياحة التونسي يوم الخميس ان صناعة السياحة في تونس لم تتأثر بالأزمة الاقتصادية العالمية متوقعا نمو العائدات 9.5 بالمئة هذا العام مقارنة مع العام الماضي.
وقال خليل العجيمي في مؤتمر صحفي "نتوقع ان تبلغ العائدات طيلة هذا العام 3.380 مليار دينار (ثلاثة مليار دولار أمريكي) أي بزيادة قدرها 9.5 بالمئة وتسجيل دخول سبعة ملايين سائح للبلاد لأول مرة."
وأوضح العجيمي انه لم يسجل أي إلغاء للحجوزات السياحية للفترة الحالية باتجاه تونس رغم الأزمة الاقتصادية في العالم لكنه قال انه من السابق لأوانه إبداء تكهنات لما سيشهده القطاع السياحي خلال العام المقبل.
ومضى يقول "التكهنات صعبة في خصوص العام المقبل نظرا لما ستشهده اقتصاديات العالم من تغير غير واضح حتى الآن..لكن اذا أُصيبت أوروبا بركود اقتصادي فأعتقد ان سياحتنا مثل غيرها في البحر المتوسط ستتأثر نسبيا."
وتغطي السياحة قرابة 65 بالمئة من العجز التجاري لتونس وهي المصدر الاول للعملة الاجنبية وأكبر قطاع من حيث استيعاب القوى العاملة بعد القطاع الزراعي بنصيب يبلغ نحو 380 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
واستقبلت تونس العام الماضي 6.5 مليون سائح وحققت عائدات بلغت 3 مليارات دينار.
وقال العجيمي ان بلاده "تعمل على ملازمة اليقظة واعتماد سياسة استشرافية لتكون قادة على استباق التطورات واحتواء التاثيرات المحتملة لتراجع نمو الاقتصاد العالمي."
(الدولار يساوي 1.376 دينار تونسي)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business