الثلاثاء، ٢٥ نوفمبر ٢٠٠٨

هيرمس تخفض السعر العادل لـ "كريدي أجريكول" إلى 17 جنيه وتوصي بشراء السهم على المدى الطويل

هيرمس تخفض السعر العادل لـ "كريدي أجريكول" إلى 17 جنيه وتوصي بشراء السهم على المدى الطويل

خاص مباشر
الثلاثاء 25 نوفمبر 2008 1:12 م

خفضت المجموعة المالية هيرمس القابضة القيمة العادلة طويلة الاجل لبنك "كريدى أجريكول" مصر الى 17 جنيه بدلاً من 27.1 جنيه وذلك بعد زيادة تكلفة رأس المال بمقدار 225 نقطة أساسية اى بنسبة 16.5% ، وأشارت هيرمس الى ان القيمة العادلة التى توقعتها للسهم توضح الاتجاه الصعودى المحتمل للسهم عن السعر الحالى والمحبط للسهم عند 8 جنيه . هذا بالإضافة الى نظرة هيرمس بخصوص عروض البنك للميزانية العمومية ومكاسب الكفاءة له والتى دعمت من توصيتها بشأن شراء السهم فى المدى الطويل ، ولكن الافتقاد للحافز جعل هيرمس توصى بالحياد على المدى القصير . لتعدل بذلك من توصيتها السابقة من التجميع على المدى القصير والبعيد الى شراء على المدى الطويل وحياد على المدى القصير .
وذكرت هيرمس ان العوائد قد ارتفعت بمقدار 8% سنوياً ، وأشارت هيرمس الى ان حساباتها تشير الى انخفاض الايرادات السنوية وذلك بالرغم من ارتفاع صافى الربح الفعلى للربع الثالث من 2008 بمقدار 6% عن توقعات هيرمس لها وخاصة بسبب الارتفاع غير المتوقع فى صافى دخل الفوائد وانخفاض التكاليف.
كذلك فقد خفضت هيرمس من تنبؤها بشأن نمو القروض الى 11% فى 2009-2011 ليعكس افتراض هيرمس بشأن انخفاض الاستثمارات الحكومية ونمو الاستهلاك الخاص بسبب الانخفاض الحاد فى الطلب الاوروبى وبالتالى سيؤثر على الاقتصاد المصرى .
وحدد بيت الاستثمار العالمي " جلوبل " فى تقييم أولي لسهم بنك " كريدي إجريكول – مصر " السعر العادل للسهم عند 17 جنيه , بارتفاع قدره 11.8% عن السعر السوقى للسهم والبالغ وقت الدارسة (7 سبتمبر ) 15.2 جنيه وذلك بإعطاء وزن 80 % لطريقة خصم التوزيعات النقدية و إعطاء 20 % لنموذج جوردن للتقييم , وأوصت جلوبل بشراء السهم . فيما حددته بلتونعند 13.03 جنيه كما موصية ببيع السهم اعتماداً على معدل الاستثمار الجديد لبلتون.
وأظهرت القوائم المالية لبنك " كريدى أجريكول - مصر " خلال الفترة من 1 يناير 2008 حتى 30 سبتمبر 2008 تراجع أرباح البنك بمعدل 7% حيث حقق صافى ربح بلغ 318.774 مليون جنيه مقارنةً بصافى ربح بلغ 343.450 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .
من ناحية اخرى أكد ياسين منصور رئيس مجلس إدارة بنك كريدي اجريكول أن البنك لم يتأثر بما يحدث في الأسواق العالمية، مشيرا إلي أن بنك كريدي اجريكول بعيد عن الأزمة ولم يتأثر بإفلاس بنك ليمان براذرز ، خاصة ان نسبة السلفيات علي الودائع 36% فقط
يقوم البنك بتقديم كافة الاعمال المصرفية المتعلقة بنشاطه الاساسي كبنك استثمارى يشارك في الانشطة التجارية و الاستثمارية من خلال فروعة بالقاهرة و المحافظات الأخرى .
ويبلغ راسمال البنك المصدر والمدفوع نحو مايقرب من 1.148 مليار جنيه موزعه على 287 مليون سهم بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم الواحد .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business