الثلاثاء، ٢٥ نوفمبر ٢٠٠٨

مجلس إدارة "أسيك للتعدين" يقرر تأسيس شركتين بمصر والسعودية

مجلس إدارة "أسيك للتعدين" يقرر تأسيس شركتين بمصر والسعودية

مباشر
الثلاثاء 25 نوفمبر 2008 11:04 ص

وافق مجلس إدارة شركة "أسيك للتعدين - أسكوم" بجلسته المنعقدة يوم 23 نوفمبر الجارى على إنشاء شركة مصرية جديدة بنسبة مساهمة 99.9 % لتعمل فى مجالات التعدين عن المعادن الثمينة .
كما وافق المجلس على تأسيس شركة تابعة تعمل فى مجال التعدين والأبحاث الجيولوجية بالمملكة العربية السعودية بشراكة مع مستثمر سعودى ، وسوف تساهم الشركة بنسبة 50 % فى الشركة الجديدة .
وأوضح البيان أن رأس المال المبدئى للشركة المصرية الجديدة التى تساهم فيها شركة " أسيك "بنسبة 99.90% والتى تعمل فى مجالات التعدين عن المعادن الثمينة المرخص به 50 مليون جنيه و جارى الآن أخذ خطوات تأسيس الشركة .
وأضاف البيان أن الشركة التى تعمل فى مجال التعدين والأبحاث الجيولوجية بالمملكة العربية السعودية بشراكة مع مستثمر سعودى والتى سوف تساهم فيها الشركة بنسبة 50% فسوف يكون رأسمالها 2 مليون ريال سعودى وأنه جارى الآن العمل على إنهاء المفاوضات مع الشريك السعودى والتى تستغرق فى حدود ثلاثة أشهر.
ومن المقرر أن تعقد الشركة اجتماع
الجمعية العامة غير العادية يوم 15 ديسمبر 2008 وذلك للنظر في اعتماد برنامج الإثابة و التحفيز للعاملين بالشركة و ذلك بعد إجراء بعض التعديلات عليه و النظر في العرض المقدم من بنك مصر لتقديم تسهيلات ائتمانية لشركة جلاسروك للعزل التي تساهم فيها شركة " أسيك للتعدين – أسكوم " بنسبة 75% بالإضافة إلى اعتماد تغيير عنوان مقر الشركة الرئيسي .
وكانت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال
التسعة أشهر الأولى من العام الحالى قد أظهرت تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 27.695 مليون جنيه معدل نمو قدره 37.6% مقارنةً بصافى ربح بلغ 20.124 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
فيما أظهرت القوائم المالية غير الجمعة للشركة تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 25.693 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 48.6% مقارنةً بصافى ربح بلغ 17.288 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business