الاثنين، ١٦ فبراير ٢٠٠٩

إيبيك تشتري سندات آبار القابلة للتحويل للأسهم بقيمة 408 ملايين دولار

إيبيك تشتري سندات آبار القابلة للتحويل للأسهم بقيمة 408 ملايين دولار

Mon Feb 16, 2009 6:44am GMT

دبي (رويترز) - قالت شركة آبار للاستثمار المدرجة في أبوظبي ان شركة الاستثمارات البترولية الدولية (ايبيك) اشترت سندات قابلة للتحويل الى أسهم فيها بقيمة 1.5 مليار درهم (408.4 مليون دولار) في الشريحة الاولى من اصدار سندات.
وقالت آبار في بيان "ستقوم شركة الاستثمارات البترولية الدولية بشراء المجموعة المتبقية من السندات القابلة للتحويل الاخرى والبالغ قيمتها 5.184 مليار درهم في أي وقت لاحق قبل تاريخ الاستحقاق النهائي للسندات في 30 نوفمبر 2009."
وفي سبتمبر ايلول قالت ايبيك انها تعتزم تملك حصة أغلبية في آبار عن طريق شراء سندات قابلة للتحويل بقيمة 6.684 مليار درهم لمساعدة الشركة على الاستثمار في قطاعات في مختلف أنحاء المنطقة بما في ذلك الطاقة.
ويحق لايبيك تحويل السندات في أي وقت وسيتيح لها ذلك امتلاك حصة أغلبية في آبار.
وستحول السندات الى 2.23 مليار سهم عادي في ابار بسعر تحويل يبلغ ثلاثة دراهم للسهم.
وقالت ايبيك انذاك ان السندات سيكون عائدها متغيرا يمثل سعر الفائدة المعروض بين بنوك الامارات لاجل ثلاثة أشهر بالاضافة الى علاوة تبلغ 1.95 في المئة سنويا على أن تصرف كل ثلاثة أشهر.
وتستثمر شركة ايبيك التي توسع نشاطها في قطاعات النفط والغاز على المستوى العالمي في هذه القطاعات لحساب حكومة أبوظبي التي تسيطر على أكثر من 90 في المئة من الاحتياطيات النفطية في الامارات خامس أكبر دول العالم تصديرا للنفط.
وتملك حكومة أبوظبي حصة في آبار لكن الشركة تسمح للاجانب بامتلاك ما يصل الى 40 في المئة من أسهمها.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business