الاثنين، ١٦ فبراير ٢٠٠٩

أوباما قد يعلن يوم الأثنين عن فريق مهام لصناعة السيارات

أوباما قد يعلن يوم الأثنين عن فريق مهام لصناعة السيارات

Mon Feb 16, 2009 7:42pm GMT

طائرة الرئاسة الامريكية (رويترز) - قال المتحدث باسم الرئيس الامريكي باراك أوباما ان الرئيس قد يعلن في وقت لاحق يوم الاثنين عن فريق عمل جديد لصناعة السيارات.
وأبلغ روبرت جيبز الصحفيين على متن طائرة الرئاسة عندما سئل متى يعلن الرئيس رسميا عن استراتيجيته الجديدة "أعتقد أن الاعلان سيكون في وقت لاحق اليوم."
وقال ان الاعلان سيكون على الارجح في بيان مكتوب.
وقرر أوباما اطلاق فريق عمل حكومي لاعادة هيكلة صناعة السيارات الامريكية المتعثرة بدلا من تعيين شخصية تتولى الاشراف على القطاع مع منحها سلطات كاسحة.
وكان مسؤول رفيع بالادارة قال يوم الاحد انه سيعين وزير الخزانة تيموثي جيثنر "ممثلا خاصا" له للاشراف على قروض انقاذ صناعة السيارات وكرئيس مشارك للجنة الجديدة عالية المستوى مع المستشار الاقتصادي للبيت الابيض لورانس سامرز.
وسئل جيبز يوم الاثنين لماذا رفض أوباما فكرة تعيين مسؤول واحد لقطاع السيارات فقال "النموذج الذي تم وضعه مع الوزير جيثنر والدكتور سامرز سيساعد على تنسيق عمل الحكومة الاتحادية."
ورفض الاجابة على أسئلة بشأن ما اذا كان أوباما فكر في أي مرشحين للمنصب قبل أن يستقر على نهج فريق العمل لمعالجة أزمة صناعة السيارات.
ومطلوب من عملاقي صناعة السيارت الامريكيين جنرال موتورز وكرايسلر تقديم خطط اعادة هيكلة جديدة بحلول يوم الثلاثاء تظهر أنهما قادرين على البقاء بعد الحصول على مساعدة طارئة قيمتها 13.4 مليار دولار في الاسابيع الاخيرة من ادارة بوش.
وقال جيبز "نتطلع الى رؤية الخطط التي ستعرضها شركات السيارات.
"من المهم جدا وجود صناعة سيارات قوية وقادرة على البقاء. من الواضح أن هذا سيتطلب على الارجح بعض اعادة الهيكلة لضمان قدرتها على البقاء ونعتقد أن جانبا من هذا سيكون في تلك الخطط."
ووصف رون بلوم خبير اعادة الهيكلة الذي قدم المشورة لاتحادات العمال وسيعمل مستشارا رئيسيا بشأن أزمة صناعة السيارات بأنه ذو "مصداقية واسعة" فيما يتعلق باعادة هيكلة الشركات وقال انه سيقدم دفعة كبيرة لفريق العمل.
من مات سبتالنيك
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business