الاثنين، ١٦ فبراير ٢٠٠٩

مجلس إدارة "الأهلي للتنمية والاستثمار" يُقرر تأسيس شركتين للوساطة في التأمين والتمويل العقاري

مجلس إدارة "الأهلي للتنمية والاستثمار" يُقرر تأسيس شركتين للوساطة في التأمين والتمويل العقاري

مباشر
الاثنين 16 فبراير 2009 11:00 ص


وافق مجلس إدارة شركة "الأهلى للتنمية و الاستثمار" بجلسته المنعقده أمس الأحد على المُضى قدماً فى تأسيس شركتين للوساطة فى التأمين و التمويل العقارى.
كما وافق المجلس على تعيين عمرو البدرى مديراً عاماً للشركة.
جدير بالذكر أن الشركة لديها العديد من الاستثمارات الأخرى حيث تمتلك نسبة 51% من رأسمال شركة "إية دى آى" للتنمية السياحية و 6.8% من شركة "الأهلى" للاتصالات و 28.26% من شركة ميتالار و 41.7% من الشركة العربية للمحابس و 90% من الشركة المتحدة لخدمات تكنولوجيا المعلومات و 50% من ونتر بارتنرز و 20% من شركة تجارى مصر و 92.6% من النيل للتأجير التمويلى و 30% من العالمية للجلاتين النقي "تكنوجيل" و 30% من تجاري إيجيبت للأعمال الإليكترونية بالاضافة إلى استثماراتها بشركتى العبور للصناعات المعدنية و أبو سومة للتنمية السياحية.
وكان مجلس إدارة شركة الأهلي للتنمية والاستثمار قد وافق فى شهر أكتوبر من العام الماضى على التوسع فى مجال الخدمات المالية ومنها السمسرة وإدارة المحافظ الأوراق المالية وخدمات بنوك الاستثمار وكذلك التوسع فى الأنشطة التمويلية غير البنكية مثل نشاط التأجير التمويلى.
وكانت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2008 قد أظهرت تحقيق صافى خسارة قدره 6.134 مليون جنيه مقارنةً بصافى ربح قدره 18.701 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2007.
يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع يبلغ 200 مليون جنيه موزعاً على 20 مليون سهم بقيمة أسمية 10 جنيهات للسهم.
ومن المعروف أن الأهلي تمتلك تراخيص للعمل في مجال تكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وتأسيس الشركات ونشاط رأسمال المخاطر والترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية، بالإضافة إلى التعرف على فرص الاستثمار وتقييم المشروعات بهدف المساهمة في تدبير التمويل اللازم لها والخبرات الفنية والمالية والإدارية للشركات.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business