الاثنين، ١٦ فبراير ٢٠٠٩

«لينك دوت نت» تحصل على رخصة لـ«الواى ماكس» فى باكستان

«لينك دوت نت» تحصل على رخصة لـ«الواى ماكس» فى باكستان
المصري اليوم
16/2/2009
كتب: أمير حيدر
حصلت شركة «لينك دوت نت»، إحدى كبريات شركات الإنترنت المصرية على رخصتين لتقديم خدمات الإنترنت اللاسلكى، واسع التغطية، المعروف باسم الـ«واى ماكس»، وخدمة البث التليفزيونى فى باكستان. وق
ال كريم بشارة، الرئيس التنفيذى للشركة فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، إن «لينك دوت نت» الحاصلة على المركز الثالث بين مقدمى خدمات الإنترنت فى باكستان، حصلت مؤخراً على رخصة تقديم خدمات الإنترنت عبر تقنية الـ«واى ماكس»، مشيراً إلى أن قيمة الترخيص تصل إلى نحو ٢٠ ألف دولار، وتحدد على أساس سعة الترددات المتاحة. أضاف أن الشركة حصلت على ترخيص آخر لتقديم خدمات البث التليفزيونى، عبر شبكات الإنترنت فى ٥ مدن فى باكستان.
من ناحية أخرى، كشف الرئيس التنفيذى لـ«لينك دوت نت»، عن إجراء أكثر من شركة عاملة فى مجال الاتصالات، مفاوضات مع الشركة بهدف الاستحواذ عليها أو دمجها، مشيراً إلى أن من بين هذه الكيانات شركة إقليمية رفض الكشف عن اسمها، ولفت إلى أنه لم يتم التوصل بعد إلى أى نتيجة بشأن المفاوضات الجارية مع شركة «موبينيل» فى نفس الصدد.
كان إسكندر شلبى، رئيس مجلس إدارة «موبينيل» قد قال فى تصريحات له حديثاً، إن شركته تجرى تقييماً فنياً ومالياً لـ«لينك دوت نت» للاستفادة من خدمات الإنترنت، مشيراً إلى أن شركته تبحث حلولاً للدمج أو الاستحواذ، ودخلت شركات المحمول منافسة قوية، مؤخراً، على تقديم خدمات الإنترنت وقامت شركة اتصالات مصر بالاستحواذ على شركتى «إيجى نت» و«نايل أون لاين»، كما قامت «فودافون» قبل نحو عامين بالاستحواذ على «راية للاتصالات».

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business