الخميس، ٢١ أغسطس ٢٠٠٨

انخفاض احتياطي النقد الأجنبي في كوريا الجنوبية في هذا العام

انخفاض احتياطي النقد الأجنبي في كوريا الجنوبية في هذا العام
يونهاب
21/8/2008

سيئول، 21 أغسطس،(يونهاب) - اتضح أن احتياطي النقد الأجنبي في كوريا الجنوبية انخفض بأكبر نسبة من بين قمة الدول العشرة من حيث قيمة احتياطي النقد الأجنبي ، وذلك بسبب بيع كوريا الجنوبية لبعض احتياطي الدولار من أجل استقرار أسعار العملة.
وقال خبراء إن كوريا الجنوبية قد قامت ببيع بعض احتياطي الدولار بسبب التأثر الكبير لاقتصاد كوريا الجنوبية ً بارتفاع أسعار البترول العالمية ويرى بعضهم أن الحكومة أخطأت في تنفيذ هذه السياسة .
انخفاض احتياطي النقد الأجنبي في كوريا الجنوبية بمقدار 14.7 مليار دولار في هذا العاموطبقاً لبنك كوريا في اليوم الحادي والعشرين من أغسطس الجاري، بلغ احتياطي النقد الأجنبي في كوريا الجنوبية 247.52 مليار دولار بانخفاض 14.68 مليار دولار مقارنة مع أواخر العام الماضي الذي كان فيه 262.2 مليار دولار.
ومن المتوقع أن يستمر انخفاض احتياطي النقد الأجنبي في كوريا الجنوبية مع استمرار تدخل الحكومة في السوق من أجل منع ارتفاع سعر الصرف في هذا الشهر كذلك.
و بلغ احتياطي النقد الأجنبي في الصين ترليون و808.8 مليار دولار في أواخر يونيو الماضي بزيادة 280.6 مليار دولار مقارنة مع اواخر العام الماضي الذي بلغ فيه ترليون و528.2 مليار دولار ، وما زالت الصين تحافظ على المرتبة الأولى .
وقال باحث في معهد هيونداي لدراسة الاقتصاد إن خلفية بيع احتياطي النقد الأجنبي ترجع إلى قبول سياسة دعم ارتفاع سعر الصرف من أجل تشجيع التصدير وسط وضع ازدادت فيه الضغوط بسبب ارتفاع أسعار البترول.
وأشار الباحث إلى أن من المحتمل أن يؤدي انخفاض 10 مليار دولار في مرة واحدة إلى تأثير سلبي على الاعتماد الخارجي الشامل.
وقال احد كبار الباحثين في معهد سامسونغ لدراسة الاقتصاد إن من المهم أن يكفي احتياطي النقد الأجنبي للتعامل مع صدمات مالية أخرى .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business