الثلاثاء، ٣٠ سبتمبر ٢٠٠٨

وكالة: هيئة سوق المال المصرية تفرض عقوبات على شركتين للوساطة المالية

وكالة: هيئة سوق المال المصرية تفرض عقوبات على شركتين للوساطة المالية

Tue Sep 30, 2008 6:54pm GMT

القاهرة (رويترز) - فرضت الهيئة المنظمة لسوق الاسهم في مصر عقوبات على شركتين للوساطة المالية بسبب ما قالت انها مخالفات وتلاعب في التعامل بالاسهم في البورصة المصرية.
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية (أ.ش.أ) عن مصدر بالهيئة العامة لسوق المال قوله يوم الثلاثاء ان العقوبات فرضت على شركتي (بايونيرز لتداول الاوراق المالية) و(بريزما لتداول الاوراق المالية) ..وكلاهما فرع لمجموعة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية.. بعد أن أثبتت التحقيقات "تلاعب شركتي بايونيرز وبريزما بأسهم شركة بايونيرز القابضة بهدف التأثير على اتجاهات سهم الشركة المتداول بالبورصة المصرية."
وقالت الوكالة ان هيئة سوق المال قررت منع بايونيرز لتداول الاوراق المالية من التعامل في اسهم بايونيرز القابضة لمدة ثلاثة أشهر ابتداء من السابع من اكتوبر تشرين الاول.
وحظرت ايضا على بريزما لتداول الاوراق المالية التعامل في جميع الاسهم في مصر لمدة شهر والتعامل في اسهم بايونيرز القابضة لمدة ثلاثة اشهر ابتداء من نفس التاريخ.
وقالت الوكالة دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل ان هيئة سوق المال ألزمت بايونيرز لتداول الاوراق المالية بزيادة التأمين بصندوق ضمان التسويات بمقدار 25 مليون جنيه مصري (4.6 مليون دولار).
ولم يتسن على الفور الاتصال بمتحدث باسم بايونيرز القابضة للحصول على تعقيب.
وبدأت بايونيرز القابضة التي تعمل في مصر والسعودية والامارات العربية وسوريا نشاط الوساطة المالية في البورصة المصرية في يونيو حزيران بعد ان جمعت رأسمال بلغ 850 مليون جنيه في اكتتاب خاص.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business